حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

أردوغان لص بدرجة رئيس.. تركيا تستولي على أجهزة تنفس متجهة إلى إسبانيا

أدى فشل حكومة النظام التركية في التعامل مع وباء كورونا المميت، وعدم توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للمصابين بالوباء، إلى اضطرارها لسرقة طائرة مساعدات طبية كانت متجهة إلى أسبانيا.

 

وفى التفاصيل اتهمت وزارة الخارجية الإسبانية، سلطات  النظام التركية بالاستيلاء على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت فى طريقها من الصين إلى إسبانيا، وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا - حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية، اليوم السبت - إن حكومة النظام التركية تحتجز فى أنقرة شحنة من الإمدادات الطبية تم شراؤها من الصين قادمة لإسبانيا منذ السبت الماضي.

 

وأضافت أن حكومة النظام التركية فرضت قيودًا على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسى من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي.

 

وهذه الشحنة ثمينة لأنها تحتوى على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس (كورونا المستجد) الخاصة بوحدات العناية المركزة، وفق وسائل إعلام إسبانية.

 

 

واحتجزت الجمارك التركية الشحنة بعد إيقاف الطائرة القادمة من الصين يوم السبت الماضي، واستولت على أجهزة التنفس التى تحتاجها إسبانيا بشكل عاجل لوقف نزيف ضحايا الوباء الفتاك.

 

 

وتخطت إسبانيا إيطاليا في عدد الإصابات بجائحة فيروس كورونا، حيث أعلنت السلطات، الجمعة، عن تسجيل أكثر من 900 وفاة بالوباء لليوم الثاني على التوالي، ليصل إجمالي الوفيات إلى أكثر من 10 الأف و935 حالة بعد تسجيل 935 وفاة خلال 24 ساعة، وتبلغ الإصابات 117 ألفا و710 حالات، لتصبح الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جانبه ، قال نائب مجلس النواب التركي عن حزب الشعب الجمهوري بدائري أنقرة، تاكين بينجول، إن دخل مؤسسات مثل مؤسسة البطالة وضريبة الزلازل والخصخصة غير معلومين المصير،  بعدما استولى عليهما رئيس النظام  التركي في حين أن الأرقام التي تم تثبيتها هو 495 مليار ليرة تركية،  أن الهوة بين الفقراء والأغنياء مازالت في الإتساع".

 

 

 

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المؤسسات الإعلامية التركية تستمر فى الإعلان عن المساهمة فى حملة التبرعات التى بدأها أردوغان، لفت النائب تاكين بينجول الأنظار حول مصير الأموال الغير معروف والتى كانت قد حصلتها الدولة فى فترات سابقة، قائلاً: ينبغى أن يكون فى الخزانة الآن 495 مليار ليرة ولكنها غير موجودة، هذه الأموال فقدت فى الهوة الموجودة بين الأغنياء والفقراء.

 

وفى خبر كتبه الصحفي بجريدة سوزجو صايغن أوزترك، جاء فية تصريحات لنائب حزب الشعب الجمهورى بينجول وضح فيه أن الأموال التي حصلت عليها الدولة من الخصخصة 372 مليار، والأموال التي جمعتها مؤسسة دعم البطالة هى 48 مليار 719 مليون ليرة، وضرائب الزلازل 72 مليار 82 مليون ليرة تركيا جميعها في يد حكومة العدالة والتنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضافة تعليق