حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

النقل تنجز أعمال السلامة المرورية بين دمشق واللاذقية

أنجزت وزارة النقل مستلزمات السلامة المرورية من إشارات طرقية (دلالة -تحذير) ومسامير عاكسة وأعمال الدهان الطرقية بطول 360 كم اعتباراً من دمشق بداية طريق حرستا وصولاً إلى محافظة اللاذقية، الأمر الذي يخفف من الحوادث المرورية خصوصاً في الظروف الجوية الصعبة كما يعطي كفاءة عالية للطريق.

 

كما تقوم الوزارة بمتابعة أعمال تأمين مستلزمات السلامة المرورية باتجاه درعا حتى الحدود الأردنية وصولاً لمعبر نصيب وبين طرطوس والحدود اللبنانية وما بين حمص وحماه.

 

يشار إلى أن المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أنهت إنجاز عدداً من الطرق ضمن خطة السلامة المرورية خلال العام الفائت 2018 منها أوتوستراد طرطوس _ اللاذقية بطول 49 كم والطرق المركزية بطرطوس بطول 57 كم إضافة إلى طريق دمشق بيروت بطول 57 كم وأوتوستراد حمص _ دمشق بطول 114 كم .

 

وأكدت المؤسسة  على معالجة تجمع المياه منعاً للحوادث المرورية بهدف إيجاد حل لمشكلة تجمع المياه عند المنعطفات خاصة على أوتوستراد حمص – طرطوس نتيجة للحوادث المتكررة عند منطقة تلكلخ حيث تقوم بالمراقبة والجولات الميدانية بشكل دوري وأثناء الهطولات المطرية الغزيرة لاسيما التي تتعرض لها محافظة حمص وطرطوس.

 

اضافة تعليق