حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

إزالة الأبنية المهددة بالسقوط جراء الإرهاب في حلب

يواصل مجلس مدينة حلب بالتعاون مع الجهات المعنية عمليات إزالة الأبنية المهددة بالسقوط والتي تضررت جراء الإرهاب وتم تشكيل لجان السلامة العامة ومهمتها الكشف على الأبنية المتضررة وإخلائها وتأمين مساكن إيواء مؤقتة لقاطنيها.

وبلغ عدد الأبنية الخطرة والمتصدعة أكثر من 9000 مبنى وتم حتى الآن إخلاء 551 عائلة من 236 مبنى وتأمين مساكن مؤقتة في مدينة هنانو السكنية.

وتتركز الأبنية الخطرة في مناطق العشوائيات والمخالفات التي تأثرت بشكل أكبر باعتداءات الإرهابيين إضافة لكون  أعمال الإشادة قامت دون أساسات أو دراسات هندسية صحيحة والمواد الموضوعة فيها غير مطابقة للمواصفات و بعد إعادة الأمن إلى حلب تم الكشف على الأحياء المحررة وتبين وجود أضرار كبيرة وتهدم بالبنى التحتية لمبانيها وتسرب المياه من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وإلحاق الضرر بالبنى الإنشائية إضافة لتخلخلها جراء القذائف والإنفجارات مما شكل خطراً كبيراً على الأهالي على اعتبار أن انهيارها وارد في أي وقت.

وجاء التحرك من الجهات المعنية سريعاً لتلافي وقوع أي أضرار وتم البدء بإخلاء هذه الأبنية وإزالة الأجزاء العالقة منها وهدمها وذلك من خلال التعاقد مع شركات القطاع العام واستخدام آلة كبيرة للهدم تصل للأجزاء العلوية من الأبنية والأسطح تسمى القاضمة حيث تقوم بنزع الأجزاء العالقة وهدم الأجزاء المتضررة.

اضافة تعليق