حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

القيادة المركزية تصدر بياناً حول آخر التطورات في القضية الفلسطينية

أصدرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً حول التطورات في القضية الفلسطينية.

وجاء في البيان: “وصل قطار الاستسلام والخنوع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن انطلق من كامب ديفد منذ أربعين عاماً ماراً بوادي عربة وأوسلو ولا شك في أنه سيصل إلى محطات أخرى قريباً”.

وأضاف البيان: “مما يزيد الأمر سوءاً أن الكيان الصهيوني لا يتقدم بأي خطوة باتجاه حل القضية الفلسطينية وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وإنما تأتيه خطوات التطبيع من بعض الأنظمة العربية دون مقابل، وهذا الوضع العبثي لا يقرب المنطقة من السلام الشامل والعادل وإنما يبعدها عنه”.

ولفت البيان إلى أن خضوع بعض الدول العربية المطلق لواشنطن وتنفيذها الأوامر حرفياً هو طعنة مؤلمة في صدر القضية الفلسطينية وفي صدر قضايا التحرر جميعها التي يؤمن بها كل الشرفاء من أبناء الأمة العربية.

وتابع: “كل يوم جديد تظهر بشكل أكثر وضوحاً دوافع وأهداف ضرب سورية ومحاولة إزاحتها من الطريق كي يتم بقوى الهيمنة والصهيونية والاستعمار الجديد السيطرة الكاملة على المنطقة وإخضاعها”.

وأشار البيان إلى أن صمود سورية ومحور المقاومة كافة كما التصدي القوي والمدهش الذي يبديه الشعب الفلسطيني العظيم في مواجهة هذه الهجمة الشرسة يعزز الأمل في ولادة عروبية قوية مقاومة تحقق في النهاية أهداف هذه الأمة التي كانت حاضرة وفاعلة في مراحل التاريخ كافة منذ كان للإنسان تاريخ.

وأوضح البيان أن توسع دائرة التطبيع المفروض على البعض يقابله تعزيز مستمر ومتصاعد في تماسك محور المقاومة ودوره على الساحة.

واختتم البيان بالقول: إن “حزب البعث العربي الاشتراكي إذ يدين بشدة قرار دولة الإمارات بالتطبيع الدبلوماسي مع الكيان الغاصب، ويرى أنه على محور المقاومة أن يتخذ من هذه التطورات المؤسفة حافزاً جديداً لتعزيز دوره و فعله، كما يتوجه الحزب إلى شعبنا العربي الفلسطيني الأبي لتوحيد صفوفه وتطوير مقاومته في مواجهة الأوضاع الجديدة، وهو الشعب المتمرس في التصدي لكافة أنواع المؤامرات وكل أشكال العدوان ومن ضمنها هذا العدوان الجديد على حقوقه وآماله”.

اضافة تعليق