حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

الرفيق الشوفي: عندما ندافع عن البعث نحن ندافع عن أنفسنا وليس عن الغير

أكد عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبي التربية والطلائع والتنظيم المركزيين الرفيق اللواء ياسر الشوفي، أننا اليوم عندما ندافع عن البعث نحن ندافع عن أنفسنا وليس عن الغير، مبيناً أن هناك فرقاً كبيراً بين المسؤول والدولة.

حديث الرفيق الشوفي جاء خلال لقائه مع الرفاق الدارسين في الدورة المركزية الحادية والعشرين وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المسائية التي تجريها المدرسة.

وأوضح الرفيق الشوفي أن إقامة الدورات المركزية تسهم في تأهيل الرفاق البعثيين وأنها تحتاج الى جرأة في الطرح، مركزاً على أن الرؤية هي من تقود الفكر وليس المظاهر الشخصية.

كما لفت الرفيق الشوفي إلى أن الشخصية القيادة لها فيزيولوجية شخصية وترتبط بما يمتلكه الشخص من ثقافة وفكر ولا يمكن لكل من حصل على شهادة أن يكون قائداً.

كما قال الرفيق عضو القيادة المركزية: "من الواجب اليوم أن نتزود بالمعارف بشكل دائم"، مبيناً أنه من الضروري أن نكون على دراية في كيفية العمل بتلك المعارف أيضاً، ومشيراً إلى ضرورة أن يمتلك الرفاق الدارسون جرأة عالية في طرح الأسئلة خلال المحاضرات ما يسهم في تعزيز لغة الحوار والنقاش للوصول إلى النتيجة المرجوة.

كما أشاد الرفيق الشوفي إلى التطور الملحوظ في سوية للرفاق الخريجين من الدورات المركزية السابقة، مشيراً إلى دورة إدارة المدرسة فيه.

وعرض الرفيق الشوفي أهم الإجراءات التي يعمل عليها مكتبا التنظيم والتربية والطلائع في المرحلة الحالية وخاصة فيما يتعلق بأهمية تعزيز الحوار خلال الاجتماعات الحزبية، بالإضافة إلى الحديث عن الاستبيان الذي أعدته القيادة المركزية وطرحته على الرفاق في القيادات الحزبية.

وخلال اللقاء أجاب الرفيق الشوفي عن جميع التساؤلات التي طرحها الرفاق الدارسون والتي تعلقت بالقطاعين التربوي والتنظيمي.

حضر اللقاء مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية الرفيق الدكتور بسام أبو عبد الله.

اضافة تعليق