حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بعد اقتباسها جزءا من حديث نبوي.. الأزهر يعلق على أغنية أصالة نصري الجديدة

علق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف في مصر، على الجدل الذي أثارته الأغنية الجديدة للفنانة السورية أصالة نصري، إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف.

 

وأشار المجمع في بيانه الذي لم يذكر فيه اسم الفنانة أو الأغنية، إنه ”تابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخيرا، من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم“.

 

وشدد في بيانه الذي لم يذكر فيه اسم أصالة أو أغنيتها، أن ”الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة“.

 

وأضاف: ”انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها“.

 

وتابع: ”وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو“.

 

وأثارت أغنية ”رفقا“ الجديدة للمطربة السورية أصالة نصري جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب اقتباسها كلمات من الحديث النبوي الشريف ”استوصوا بالنساء خيرا“، حتى اتهمها البعض بالإساءة للدين.

اضافة تعليق