حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بيـــــــــــــان

أصدرت اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً ختامياً عن أعمال اجتماعها المنعقد بتاريخ 7 – 8/10/2018 هذا نصه:

عقدت اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي اجتماعها الدوري يومي السابع والثامن من تشرين الأول عام 2018، افتتحه الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية، بحديث توجيهي شامل، استعرض خلاله التطورات من جميع جوانبها وانعكاساتها على التصدي الأسطوري الذي تواجه عبره سورية، قائداً وجيشاً وشعباً، أعتى حرب عدوانية إرهابية عرفها العصر، وتحقق فيه النصر تلو النصر ميدانياً وسياسياً..
وشدد الرفيق الأمين العام، أثناء حديثه حول آليات تطوير نشاط الحزب وتعزيز دوره في المجتمع، على أهمية تفعيل عمل اللجنة المركزية لأنها الهيئة الحزبية التي تمثل المؤتمر العام بين فترتي انعقاده دورياً، وهي معنية بتطوير النشاط الحزبي في جميع مجالاته ومتابعة أداء الهيئات والمنظمات الحزبية على المستويات جميعها.
ثم تابعت اللجنة المركزية أعمالها وأقرت بعد نقاش مستفيض ثلاثة مشاريع قدمتها القيادة اليها وهي النظام الداخلي الجديد للحزب في سورية، واللائحة الداخلية للجنة المركزية، واللائحة الداخلية للجنة الرقابة والتفتيش الحزبية ..
ويستند النظام الداخلي الجديد للحزب في القطر العربي السوري على القواعد التنظيمية العامة التي أقرها المؤتمر القومي الرابع عشر المنعقد في دمشق في الرابع عشر من أيار عام 2017 والمبنية على أساس مبدأ «استقلال التنظيم ووحدة الفكر» وبما يسهم في تطوير التنظيم القومي للبعث من جهة، وتنظيماته الوطنية القطرية من جهة أخرى..
ومن أهم المستجدات في النظام الداخلي الجديد، تطوير بعض المسميات الأساسية في هيئات الحزب ومسؤولياته، حيث أصبحت مصطلحات التراتبية الحزبية كما يأتي: المؤتمر العام بدلاً من المؤتمر القطري – الأمين العام بدلاً من الأمين القطري – اللجنة المركزية تبقى على حالها – القيادة المركزية بدلاً من القيادة القطرية – الأمين العام المساعد بدلاً من الأمين القطري المساعد. أما مسميات القيادات المتسلسلة من الفرع وحتى الفرقة تبقى على حالها دون تغيير.
وناقشت اللجنة المركزية في جلسة مطولة، وبروح من المسؤولية والثقة بدور الحزب وأهمية تطوير هذا الدور، نشاط القيادة المركزية والحزب بكافة مستوياته التنظيمية في الفترة السابقة، وأطلعت على التقرير العام حول مجمل نشاط القيادة والحزب الذي قدمه الرفيق الأمين العام المساعد للحزب، وكذلك التقارير التي قدمها رئيس كل مكتب من مكاتب القيادة المختصة على حده حول عمل مكتبه.
وإتسم النقاش بالموضوعية والرفاقية والتأكيد على أن يواكب الحزب في عمله ودوره تطورات الواقع بجميع جوانبه، وأن يستخدم أساليب عصرية وخطاباً عصرياً يفهمه الجيل ويتناسب مع ثقافة العصر ومتطلبات المرحلة الصعبة القادمة التي سيكون فيها الحراك الاجتماعي محور الحياة العامة للمجتمع.
وأكدت اللجنة أهمية الاتجاهات التي سلكها تطوير النشاط الحزبي في الفترة السابقة في مجال التنظيم والأداء والحضور بين الناس في فعالياتهم الوطنية المختلفة، ومشاركة الرفاق في الدفاع عن الوطن ومواجهة الإرهاب، وفي علاقات الحزب الخارجية، وشددت على أهمية تعزيز هذه الاتجاهات وتطويرها باستمرار في الفترة المقبلة.
كما أكدت أهمية تعزيز تموضع الحزب في المجتمع ودوره في التواصل مع الفعاليات الشعبية بكافة فئاتها، وحضوره المستمر في الحراك الاجتماعي، وكذلك تعزيز علاقاته الخارجية مع الأحزاب الشقيقة والصديقة ومع الفعاليات الشعبية- الثقافية والإعلامية والاجتماعية في العالم.
وفي ختام اجتماعها انتخبت اللجنة المركزية الرفيق الدكتور هيثم سطايحي أمين سر اللجنة..

اضافة تعليق