حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

وزير السياحة يعرض خطة القطاع السياحي حتى 2021

مجلس الشعب برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس يناقش الآن خطة وزارة السياحة للأعوام الثلاثة القادمة خلال جلسته الثامنة من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث.

 

محمد رامي مارتيني وزير السياحة عرض رؤية الوزارة الخاصة بوضع مسارات النمو والنهوض وبرامج ومشروعات لمرحلة إعادة الإعمار مع برامج تنفيذية لها للانتعاش 2025 2027 وصولاً لتحقيق الاستدامة في القطاع السياحي وتأمين فرص عمل ودخل من هذا القطاع.

 

وأشار مارتيني إلى السعي لمعالجة المشاريع المتعثرة للسياحة الداخلية والخارجية وتطوير السياحة الحكومية وإحداث الشركة الوطنية للإدارة الفندقية وتجهيز مواقع استثمارية للسياحة الشعبية.

 

ولفت الوزير كذلك إلى تخطيط الاستثمار السياحي للتطوير الاستثماري ومشاريع خاصة تلبي احتياجات السكان المحليين لاستثمار الكنوز التي يملكها السوريون تحقيقاً للهوية السياحية المعتمدة على تنويع المنتج واستثمار كل المنتجات السياحية الواعدة ومقومات السياحة التي تزخر بها سورية.

 

وبين الوزير أن الحكومة خصصت مبلغ 2.4 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية لخطط الوزارة 2020 وفي عام 2021 خصصت لها 5.4 مليارات ليرة وهناك 313 منشأة سياحية دخلت للتشغيل بتكلفة 412 مليار ليرة سورية العام الماضي و17 منشأة جديدة بقيمة 154 مليار ليرة و37 منشأة متعثرة عادت بتكلفة 148 مليار ليرة.

 

ولفت وزير السياحة إلى 10 عقود استثمارية بقيمة 1000 مليار ليرة تؤمن 2500 فرصة عمل لمشاريع في دمشق حلب واللاذقية وطرطوس حتى 2021 مشيراً إلى معالجة 60 من المشروعات المتعثرة أكثرها خاصة في الساحل السوري عبر صيغ توازن عقدي لتحقيق الجدوى الاقتصادية واستئناف الإقراض فيها.

وكشف الوزير عن التوافق على استثمار أرض كيوان العالقة منذ 2014 مع دمشق واعتمادها كمشروع حديقة عامة وإشادة مدرسة سياحية فندقية فيها تضاهي أرقى المدارس السياحية العالمية.

اضافة تعليق