حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

تصريحاته إيجابية من سورية.. الحزب الأقوى في ألمانيا ينتخب “أرمين لاشيت” خلفاً لـ”ميركل”

اختار حزب المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، الاتحاد الديمقراطي المسيحي، رئيس ولاية شمال الراين-وستفاليا، “أرمين لاشيت”، زعيماً جديداً له خلفا للمستشارة “ميركل”.

 

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن أغلبية أعضاء الحزب أدلوا في مؤتمره العام المنعقد بصورة افتراضية، بأصواتهم لصالح الوسطي لاشيت (59 عاما)، على حساب منافسه في الجولة الثانية من انتخابات زعيم الحزب، المحافظ “فريدريخ ميرز”.

 

وبحسب الناشط السوري في ألمانيا كيفورك ألماسيان فإن “خليفة ميركل أرمين لاشيت كان صرح للصحافة الألمانية أن (أي مساعدة ضد داعش هو أمر مُرحب بها – بما في ذلك الأسد).

 

وكتب ألماسيان “أرمين لاشيت، خليفة أنجيلا ميركل واجه وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري على تويتر عام ٢٠١٤ بتذكيره أن الولايات المتحدة والسعودية وقطر هم من دعموا داعش وجبهة النصرة لإسقاط الحكومة السورية”.

 

وانتخب “لاشيت” كرئيساً للحزب في جولة الإعاددة ضد المحافظ “فريدريش” بأصوات وصلت إلى 521 مقابل 466 صوتاً للمرشح الآخر.

 

تجدر الإشارة إلى أن “ميركل” التي تقود البلاد منذ أكثر من 15 سنة، أعلنت في عام 2018 أنها لن تترشح للانتخابات القادمة وستستقيل من رئاسة حزبها.

 

وأعلنت كذلك خليفتها ، وزيرة الدفاع الحالية “أنغريت كرامب كارينباور”، في شباط العام الماضي أنها “ستتخلى عن زعامة الاتحاد الديمقراطي المسيحي ولن تترشح لمنصب المستشار”.

 

اضافة تعليق