حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بإشراف الرفيقة الحمصي شعبتا المدينة والثورة في فرع الرقة تعقدان مؤتمريهما السنوي

تابعت الشعب الحزبية لفرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي عقد مؤتمراتها السنوية؛ حيث عقدت شعبتا المدينة والثورة مؤتمريهما بحضور عضو القيادة المركزية للحزب الرفيقة هدى الحمصي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، وذلك في قاعة مجلس مدينة محافظة حماة.

وأكدت الرفيقة الحمصي أهمية عقد المؤتمرات الحزبية في وقتها الحالي وخصوصيتها لمحافظة الرقة، والتي تتزامن مع النصر العظيم الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري العقائدي المؤمن بانتمائه وعقيدته  إلى حزبه العظيم، مشيرة إلى أن الحرب الضروس التي خاضها بواسلنا أوضحت  معنى أن يكون الجيش عقائدياً صامداً قادراً على صناعة النصر وتحقيقه، بقرار من القيادة الحكيمة التي تجسدت بفكر ورؤى  الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور بشار الأسد، الذي أذهل العالم وجعل الدول الحليفة والصديقة تدعمه وتعترف بنصره المؤزر، فأفشل المخططات الإرهابية وداعميها.

وفي سياق حديثها أشارت الرفيقة الحمصي لمجمل المتغيرات على الساحة الدولية وخسارة المتآمرين  في حربهم  العسكرية التي شنوها  لأكثر من عشر سنوات بدعم أكثر من مئة دولة، لكن أخفقت جميعها بزعزعة وتفكيك بنيان الجمهورية العربية السورية وقطع شريان الحياة الأساسي فيها، ويعود ذلك لقوة الوطن صاحب للحضارة العربية الأصيلة الذي صدر للعالم العلم والمعرفة وهزم كل جحافل الأعداء الذين حاولوا احتلاله وغزوه، كما حثت الرفيقة عضو القيادة المركزية على ضرورة قراءة التاريخ السوري المشرف المفعم  بالانتصارات العظيمة؛ حيث حول هذا التاريخ سورية من قلب العروبة النابض إلى سورية العظمى قلب العالم أجمع.

وتضمن المؤتمر مجموعة من الطروحات والمداخلات التنظيمية والمشاكل والصعوبات الخدمية؛ وأهمها توضيح موقف الحزب من مصطلح الأمن القومي العربي، وضرورة زيادة الدورات التثقيفية، وإعفاء المقترضين من مصارف التسليف من الغرامات والفوائد، بالإضافة لدراسة الواقع المعيشي والتشدد في مراقبة الأسعار، ومنح أراضٍ لأسر الشهداء.

ومن ناحيتهم أجاب كل من أمين الفرع الرفيق الدكتور عبد العزيز العيسى ومحافظ الرقة الرفيق عبد الرزاق خليفة والرفاق المعنيون عن مجمل الاستفسارات الواردة من قبل أعضاء المؤتمر.

واختتم المؤتمر بالتصويت على التقارير المقدمة من قبل الشعب الحزبية ورفع برقية ولاء ومحبة لقائد الوطن الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور بشار الأسد.

حضر المؤتمر الرفاق أعضاء قيادة الفرع والرفاق أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء مجلس الشعب والرفاق المسؤولون في الحزب والدولة.

اضافة تعليق