حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

المقداد لوفد من برنامج الغذاء العالمي: ضرورة وصول المساعدات لمستحقيها دون تسييس

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع رئيس قسم العمليات في المكتب الرئيسي لبرنامج الغذاء العالمي عامر الداوودي والوفد المرافق علاقة التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي.

 

وخلال الاجتماع أثنى الوزير المقداد على الجهود التي يبذلها برنامج الغذاء العالمي في سورية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها للسوريين، مؤكداً ضرورة وصولها إلى مستحقيها وعدم تسييسها من بعض الدول التزاما بمبادئ العمل الإنساني.

 

وأشار الوزير المقداد إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يتعرض لها الشعب السوري والناجمة عن الآثار السلبية القاسية التي خلفتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود المخلصة للوقوف إلى جانب الشعب السوري في محنته الصعبة.

 

بدوره عبر الداوودي عن تقديره للتسهيلات المقدمة من الحكومة السورية لبرنامج الغذاء العالمي، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين الجانبين ومؤكداً على ضرورة العمل للتخفيف من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب السوري.

 

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والسفير ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية ووريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وعلي دغمان من إدارة المنظمات ويامن بدر من مكتب الوزير كما حضره من الجانب الأممي كورين فلايشر مديرة المكتب الإقليمي للبرنامج وشون أوبراين الممثل القطري للبرنامج في سورية ونيكولا اسكارونزا المساعدة الخاصة للممثل القطري وأليسار الجندي مسؤولة البروتوكول.

اضافة تعليق