حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

الاندبندنت: “معركة مستمرة” في مواجهة فيروس كورونا

نشرت صحيفة الإندبندنت مقالا تدعو فيه إلى عدم التخلي عن الحرص في التعامل مع فيروس كورونا.

وتقول الصحيفة إن الربيع جاء، ومر أسبوع واحد على فتح معظم أنشطة الاقتصاد البريطاني: المحال التجارية ومراكز الترفيه وما إلى ذلك.

وتقول الصحيفة إن “الحياة الطبيعية الجديدة” لا تشبه الحياة الطبيعية التي نتذكرها، لأن السفر إلى الخارج لا يزال محظورا في الكثير من الأحوال. لكن يمكننا أن نجد بعض الملامح التي تبشر بالعودة إلى عالم يمكننا فيه مقابلة أصدقائنا وأقاربنا، عالم يمكننا أن نتصرف فيه مثل البشر مرة أخرى.

وتقول الصحيفة إن ما يحدث في بريطانيا جزء مما يحدث في العالم بأسره جراء الفيروس. وتضيف أن عجلة الحياة تتحرك في أوروبا بشكل أبطأ، مع مستويات مقلقة من العدوى والوفيات، لكن وتيرة التلقيح بدأت في التسارع، ومن الممكن أن يصبح الفيروس تحت السيطرة بحلول الصيف.

وتقول الصحيفة إن هذا الشعور بالتفاؤل الحذر انعكس على الأسواق المالية، حيث أنهت أسعار الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا الأسبوع الماضي عند مستويات قياسية.

وتقول الصحيفة إنه يجب أن نعترف بهذا التقدم ونحتفل به، مع عدم نسيان المآسي الإنسانية والاقتصادية التي أحدثها الوباء. ولكن إذا علمتنا السنة الماضية أي شيء، فهو أننا يجب أن نظل حذرين. وتطلب الصحيفة من الحكومات أن تتعلم من أخطائها في إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

وتضيف الصحيفة أن المرحلة التالية من إعادة الافتتاح حاسمة. وترى أن فرض قيود على السفر أمر ضروري ومطلوب.

وتختتم الصحيفة قائلة إن الوقت لا يسمح بالتخلي عن الحذر، حيث لم يختف الفيروس. ولا يجب أن تذهب التضحيات التي قدمها الكثير من الناس سدى. وتضيف أنه كلما أصبحنا أكثر حكمة الآن، كلما زاد احتمال قدرتنا على الاستمتاع بحياتنا الطبيعية في المستقبل.

(بي بي سي)

اضافة تعليق