حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

ناقوس الشتاء يدق..

رجع ايلول.. الفصل الفاصل بين حر الصيف وبرد الشتاء, مهما بلغت درجات الحرارة قد يتمكن المواطن من تحملها ولكن ماذا عن برد الشتاء,لاسيما في سورية,كيف للمواطن أن يتحمل أعباءة الثقيلة؟

فنبدأ من "السجاد"  يتنوع سعره بين 60 و 80 ألف "للمتر" الواحد وهذا يعتمد على النوعية والجودة والماركة, مما يدع العديد من المواطنين يلجئون لاستخدام "بطانيات" المعونة  عسى أن تقيهم من برودة الأرضية.

وهنا نبدأ من الريف السوري, العديد من العائلات اتجهت نحو مدفئة الحطب, بإعتبارها أوفر ربما و أسهل من مدفئة الوقود, في تحصيل مخصصات الفرد من المازوت, وبلغ سعر نقلة الحطب والتي تقارب "الطن" الى 400 ألف ليرة وأكثر حسب المكان .

وعلى الرغم من المواظبة على التقنين الكهربائي إلا أن سعر المدفئة الكهربائية يتراوح بين 80 الى 500 ألف, أما مدفئة الوقود فتصل الى "المليون"هبوطاً الى 100 ألف.

تصريحات تحدثت عن أسعار المدافئ, ليتبع, ارتباطها ببيانات التكلفة التي يقدمها المنتج أو المستورد لمديرية التجارة الداخلية. حيث تتم دراستها من التموين والتأكد من مطابقة الكلفة مع المادة. وفي حال كانت المواصفات مخالفة للكلفة فيتم تنظيم الضبط اللازم.

في موازاة ذلك, أصدرت الشركة العامة لصناعة السجاد والأصواف نهاية الأسبوع الماضي قراراً يقضي بوضع تسعيرة جديدة للسجاد الصوفي. استناداً إلى دراسة التكلفة الجديدة وارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة السجاد. حيث حددت الشركة سعر المتر 50000 ل.س كجملة للجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي بما لا تقل الكمية عن 200م2.

وسعر المتر 50000 ل.س جملة لباقي القطاعات بكمية لا تقل عن 500 م2.

وحددت سعر المتر 55000 ل.س للنقدي ومبيع المفرق والسجاد المباع للمساجد ودور العبادة بكميات دون 500م2.

في حين سعرت المتر 65000 ل.س تقسيطاً ولكل العاملين في الدولة ولكمية 12م2 كحد أقصى ولمدة 18 شهراً ويتم دفع سلفة أولية 10 بالمئة.

اضافة تعليق