حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

أسعار مرتفعة وغير معقولة للمدافئ هذا العام

 

مع اقتراب فصل الشتاء بدأت تظهر على واجهات المحال المتخصصة ببيع المدافئ، أشكال وأنواع كثيرة من المدافئ.

 

المار بالقرب من تلك المحال بإمكانه ملاحظة الأسعار الفلكية المعلقة على تلك المدافئ. ولسان حاله يسأل هل يستطيع لهب تلك المدافئ بأن يطفي برد الشتاء القارص..!؟

 

سجلت عدد من المحال المتخصصة ببيع المدافئ في سوق شارع البلدية وسوق الكهرباء بمدينة السويداء أسعاراً مرتفعة. والبداية من محال بيع المدافئ الكهربائية حيث سجلت أسعاراً مرتفعة وغير معقولة إذا ما قورنت بأسعارها العام الماضي.

 

حيث تجاوزت نسبته ١٠٠%، فسعر المدفأة الكهربائية البسيطة غير معروفة الماركة ذات القياس الصغير يبلغ 65 ألف ليرة. أما الوسط منها فقد وصل سعرها إلى ما يزيد عن الـ 75 ألف ليرة.

 

وبالانتقال إلى محال بيع مدافئ المازوت والحطب نرى واقع الأسعار لا يختلف لكونها هي الأخرى تشهد تحليقاً كبيراً رغم عدم توافر مادة المازوت حيث تراوحت أسعار مدافئ المازوت طبعاً وفق قياساتها / صغير- وسط- كبير/ من ٧٥ ألف إلى ما يزيد على ١٠٠ ألف ليرة، بينما ترواحت أسعار مدافئ الحطب من ٥٠ ألف إلى ٤٠٠ ألف ليرة.

 

بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء قال: تقوم دائرة حماية المستهلك بالرقابة على محلات بيع المدافئ بكافة أشكالها وأنواعها كبقية المواد الأخرى والسلع حيث تقوم بطلب الفواتير على أساسها إذا كان السعر المعلن عنه ضمن السعر الطبيعي مع هامش الربح حسب الفواتير المعلنة والمقدمة إلينا يكون البيع حسب الأصول القانونية،

 

أما إذا كان البيع على عكس ذلك مع وجود ارتفاع في سعر المبيع ومخالف للفواتير هنا يتم تنظيم الضبوط القانونية مع اتخاذ كافة الإجراءات حيال ذلك.

اضافة تعليق