حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

اتفاق تشكيل مجموعة عمل لمتابعة الامور التجارية السورية الايرانية

عقدت اللجنة التجارية المشتركة السورية الإيرانية اجتماعها، في دمشق،  تم بحث تطوير التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية عبر صفحتها الفيسبوك، أن الاجتماع تناول عدة مسائل تخص  تطوير التعاون التجاري من بينها مقايضة ما تحتاجه سوريا بالمواد التي يمكنها تصديرها وتحتاجها إيران.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل في كل من البلدين لمتابعة الأمور التجارية وتنشيطها.

وقد عقدت اللجنة المشتركة برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل ووزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني سيد رضا فاطمي آمين في فندق الداما روز بدمشق.

الوزير الخليل أشار إلى أهمية تطوير النشاط الاستثماري وكذلك التجارة بين البلدين

من جانبة تحدث وزير الصناعة والتجارة الايراني إن هناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين،
بدورة أكد الوزير الخليل أن زيارة الوفد الايراني تأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات مع التركيز بشكل رئيسي على الجانب الاقتصادي في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأوضح أن الزيارة ستشهد لقاءات هامة على مستوى الفعاليات الرسمية وأيضا افتتاح لمعرض المنتجات الإيرانية في دمشق بمشاركة ١٦٤ شركة إيرانية من مختلف القطاعات تنقل معها خبرات وقدرات كبيرة تتمتع بها إيران في مجالات متنوعة تحتاجها سورية وهناك حاجة أيضا أن يكون هناك تواصل مباشر مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وأشار الوزير الخليل الى ان اللقاءات والفعاليات المخطط لها ستمنح الفرصة لعرض قانون الاستثمار رقم ١٨ وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعة عمل في كل من البلدين لمتابعة الأمور التجارية وتنشيطها.

اضافة تعليق