حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

برعاية الرفيق النجار رابطة أريحا تعقد مؤتمرها

أنهى اليوم اتحاد فلاحي ادلب مؤتمرات الروابط الفلاحية التابعة له ، فقد عقد اليوم مؤتمر رابطة أريحا في مقر اتحاد فلاحي حماه تحت شعار :" الأمل بالعمل ... الأمل بالزراعة ".

وذلك برعاية الرفيق أحمد جاسم النجار أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وحضور السيد محافظ ادلب ثائر سلهب .

الرفيق النجار تحدث عن الواقع السياسي في ظل ما تفرضه قوى الغرب من حصار جائر استهدف العامل والفلاح وكل أسباب العيش ، ثم استعرض التاريخ النضالي لمنظمة اتحاد الفلاحين منذ تأسيسه مروراً بثورة الثامن من آذار والحركة التصحيحية وصولاً إلى الدعم اللامتناهي بظل القيادة الحكيمة للأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد .

وأشار للاهتمام الكبير الذي أولاه الحزب لهذه المنظمة لما له من بعد شعبي وعلاقات متميزة عربياً وعالميا وحتى أنه عضو في الجبهة الوطنية التقدمية على مستوى المحافظات وعلى مستوى القطر ، ومشاركتها في الحياة السياسية .

وتطرق لإحصائيات الإنتاج الزراعي قبل الأزمة وبعدها وتأثير الحرب على القطاع الزراعي التي كان هدفها ضرب البنى التحتية ، منوهاً أن تبنّي الحكومة مبدأ الأمن الغذائي جعل اقتصاد سورية متين وصامداً إلى يومنا هذا ، هذا الصمود الذي أذهل العالم رغم كل أشكال الحرب العسكرية والاقتصادية وهذا الصمود يأتي بتضافر عدة عوامل أهمها الشعب والجيش والقائد ، فبينما شاهدنا عدد من رؤساء العالم كيف تخلوا عن شعبهم ، بينما قائدنا الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد وقف إلى جانب شعبه فنشاهده في بيوت الشهداء والجرحى وفي الأسواق بتواضع الشجعان .

من جانبٍ آخر أكد أن الشعار الذي طرحه الأمين العام " الأمل بالعمل " يجب أن يترجم على أرض الواقع ويوظّف اقتصادياً لإعادة الإعمار والأمنيات لاتتحقق إلا بالعمل والجد ، والزراعة هي الداعم الأساسي والمطلوب الانطلاق للعمل والبناء ، وأن تحرير ما تبقى من محافظة ادلب قاب قوسين أو أدنى ، فأمامنا عمل كبير يحتاج تضافر كل الجهود للعودة بسورية أفضل مما كانت عليه .

بدوره السيد محافظ ادلب أكد استعداد المحافظة لتلبية جميع متطلبات الإخوة الفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج وتعمل لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض العمل ، متمنيا التوفيق والنجاح للمؤتمر .

محمد عطية بلول عضو الاتحاد العام للفلاحين نوه أن المؤتمرات هي وقفة لتقييم الواقع وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات .

واكد ضرورة اختيار الاكفأ لقيادة المرحلة القادمة .

حضر المؤتمر الرفيقان عضوا قيادة الفرع عباس طحان رئيس مكتب الفلاحين والرفيق محمد فهد الصوص رئيس مكتب التنظيم ورئيس اتحاد فلاحي ادلب خالد الضاهر  .

اضافة تعليق