حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بحضور الرفيق باشوري فرع نقابة المهندسين يعقد اجتماعه الدوري

عقد مجلس فرع نقابة المهندسين اجتماعه الدوري بحضور أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس أشرف باشوري و عضو قيادة الفرع المهندسة هناء أحمد رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والتقابات المهنية .

وأكد الرفيق أمين الفرع على أهمية عمل النقابة وتطور عملها في الوقت الراهن ومتابعتها للعمل النقابي بشكل دائم ومستمر رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد ودورها الوطني خلال الحرب الإرهابية التي شُنت على سورية وانتصر الجيش العربي السوري فيها بقيادة الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية.

وأشار الرفيق باشوري للصلاحيات التي يمتلكها مجلس النقابة واستخدامها بالشكل الأمثل و ضرورة إنجاز المشاريع المتوقفة للنقابة وضرورة عقد اجتماعات مع الجهات التنفيذية لمعالجة بعض القضايا المتعلقة بالنقابة.

واستعرض الرفيق المهندس عبد الناصر خليل رئيس فرع نقابة المهندسين جدول أعمال المجلس مبيناً أنه يُنفذ بشكل أسبوعي وقدّم شرحاً عن ما تقدمه النقابة للمنتسبين من ميّزات كالتأمين الصحي الذي يشمل تغطية تكاليف دخول المشفى والوصفات والمعاينات الطبية ، بالإضافة إلى صندوقي التكافل الاجتماعي وخزانة التقاعد ، موضحاً أن النقابة تُقدم قروضاً بدون فوائد للمهندسين ومنها للطاقة البديلة، وأن النقابة من أولوياتها دعم استخدام الطاقات البديلة .

وبيّن الرفيق خليل أن النقابة تتواصل مع المهندسين بشكل دائم ، ولا يمكن للمهندسين غير المنتسبين العمل بمهنتهم دون الانتساب للنقابة والتدرب لمدة ثلاث سنوات حتي يتمكن للانتقال إلى مرحلة العمل.

وناقش الرفاق عدة قضايا متعلقة بالنقابة كإيقاف بعض المشاريع ومنعهم من استكمال بناء بعض الأبنية المخصصة للنقابة بالأرياف، كما شدّدوا على ضرورة منع إشادة الأبنية غير المرخصة ومعالجة بناء السكن بشكل عشوائي، مؤكدين ضرورة إشراف المهندسين على بناء الطوابق الإضافية، وتم الإشارة إلى معاناة النقابة بسبب الضرائب المالية المفروضة عليها من وزارة المالية مطالبين بمعالجتها وفق الأنظمة والقوانين .

اضافة تعليق