حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

فريق من متلازمة الحب .. يدير وزارة التربية 4 ساعات

تسلم فريق من مؤسسة الأولمبياد الخاص (من ذوي الإعاقة) السوري عمل وزارة التربية ولمدة 4 ساعات، في لفتة تجريبية لأول مرة تقام.حيث تسلم فريق من لاعبي مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري عمل وزارة التربية لمدة أربع ساعات، في إطار دمجهم بالمجتمع وتحت شعار، "بالإرادة.. أنا قادر.. أنا قائد" ..

ويشارك بالفعالية التي تقام لأول مرة بسورية 16 لاعبا من فئات عمرية مختلفة من مصابي  "متلازمة داون" المشاركين في برنامج القادة ضمن مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص، حيث تتضمن الفعالية إجراء حوار وتبادل خبرات مع الفعاليات التربوية في الوزارة.

وبدأت الفعالية بتولي الفريق مكان عمل الوزير ومديريات الوزارة لمتابعة شؤون العمل بكل منها، ثم يجتمع وزير التربية المفترض مع المديرين المفترضين لمناقشة واقع توظيف امكانيات ذوي الإعاقة، وبعد المناقشة سيتم الاتفاق على صدور قرارات تدعم مصابي متلازمة دوان.

اللاعب عبد الغني الميداني قال: “أنا مدير التخطيط بالوزارة قابلت المراجعين اليوم وتعرفت على مشاكلهم وحاولت حلها” مبيناً أنه يدرس بالصف السادس وتجربته اليوم كمدير في وزارة التربية التي تدرسه رائعة جداً بينما اللاعب أحمد دوماني الذي يعمل معاون الوزير لشؤون الامتحانات تحدث عن أنه “استلم اوراق المراجعين واطلع على المشاكل ليستطيع اتخاذ القرار الصحيح ومساعدة المواطنين بحل هذه المشاكل” مضيفاً إنه “ليس من السهل عليه أن يكون معاون وزير ولكنه يحاول ليصل إلى أعلى المراتب”.

وفي ختام الفعالية اجتمع وزير التربية المفترض مع المديرين المفترضين ووزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاونيه والمديرين المركزيين بالوزارة وناقشوا واقع توظيف إمكانيات ذوي الإعاقة بالمجتمع إضافة إلى دراسة إمكانية إصدار قرارات خاصة بهذه الفئة لتفعيل دمجهم بالمجتمع والتركيز على إمكانياتهم المميزة وإظهار قدراتهم.

اضافة تعليق