حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

برئاسة الرفيق الشوفي هيئة مكتبي التربية والطلائع المركزيين تعقد اجتماعها الدوري

بحضور الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبي التربية والطلائع المركزيين، انعقد صباح اليوم الأثنين، اجتماع هيئة المكتبين لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي إضافة لتقييم واقع العملية التدريسية.

أكد الرفيق الشوفي في بداية الاجتماع أهمية التركيز على سير العملية الامتحانية المقبلة للشهادتين والتي ستبدأ في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، مبيناً أن الشهادة السورية لها أهمية بارزة ونجاح العملية الامتحانية بالمستوى المطلوب يجعلها وفق الاعتبار والمستوى القانوني والعلمي الذي اتسمت به.

وأشار الرفيق الشوفي إلى أن الفريق التربوي يعمل بلغة الأسرة الواحدة مما يجعل أداءه مميز، لافتاً إلى أن جلّ اهتمام العاملين في الفريق التربوي اليوم هو انجاح الاستحقاق الامتحاني المقبل الذي يجب المحافظة عليه.

بدوره وزير التربية الرفيق الدكتور دارم الطباع  ركز على التحول الكبير الذي طرأ على طرق التعليم وأدواته، مبيناً  أن نظم التعليم في سورية تعتمد على عدة أشياء أهمها التعلم عبر المبادرات والمشروعات التي أدخلتها الوزارة على المناهج، مؤكداً ضرورة تكاتف الفرق الحزبية مع مدراء التربية لتحقيق الغايات المطلوبة.

ختاماً شارك  الرفاق رؤوساء مكاتب التربية والطلائع في الفروع مشكلات النقل التي يعاني منها الكادر التربوي من معلمين وتلاميذ إلى جانب النقص الحاد من مدرسن اللغات، مطالبين باتاحة الفرصة لطلاب المناطق الساخنة والمحررة بتسهيل عملية تقديم امتحاناتهم عبر افتتاح مراكز امتحانية في المناطق المحررة القريبة.

حضر الاجتماع نقيب المعلمين ورئيس منظمة طلائع البعث ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش وممثل عن منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

اضافة تعليق