حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

بحضور الرفيق الهلال فرع حلب يعقد مؤتمره الانتخابي

استمرت الفروع الحزبية بعقد مؤتمراتها السنوية حيث عقد فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمره وذلك على مدرج فرع حلب للحزب.

الأمين العام المساعد الرفيق المهندس هلال الهلال خلال ترؤسه أعمال المؤتمر نقل تحية ومحبة الرفيق الأمين العام السيد الرئيس بشار الأسد لأبناء الصمود والشرف والكرامة أبناء محافظة حلب الشهباء.

وأشار الهلال إلى أن الوضع الاقتصادي يعني الجميع وأن الوضع ضاغط وعلينا التحلي بالصبر وتصحيح الأخطاء لإيصال الدعم لمستحقيه من أصحاب الطبقات الفقيرة وذات الدخل المحدود.

وشدد الرفيق الأمين العام المساعد على أن سورية قبل البعث كانت عبارة عن دولة هامشية ودولة انقلابات وبعد الحركة التصحيحية ومن بعدها قيادة القائد بشار الأسد ليكمل التصحيح إلى دولة أصبحت محور مهم في العالم.

وحذر الرفيق هلال الهلال من الرماديين والمتسلقين الذين اختبؤوا في الأيام الصعبة، واليوم ظهروا كأبطال.

وفي الجانب الفكري أكد الأمين العام المساعد أن الرفيق البعثي يتكلم بفكر وبأيدلوجية وعلم، وأن قيادة الحزب مهتمة بشكل كبير في إعداد الكوادر.

ووجه الرفاق في القيادات المتسلسلة بعدم تجميل الواقع وأن يشخصوا الواقع كما هو وأن يكونوا منخرطين بالعمل مع القواعد الحزبية.

كما أكد  الهلال ضرورة الوقوف عند مرسوم العفو رقم 7 لعام 2022، الذي أصدره القائد بشار الأسد ، وتأتي هذه الأهمية كونه المرسوم الأوّل من نوعه منذ بداية الحرب على سورية، والدور المهم للجهاز الحزبي بإظهار نتائج هذا العفو الكريم وأثره الإيجابي في المجتمع السوري بشكل عام وفي محافظة حلب على وجه الخصوص، مشيداً بالتسويات المتتابعة في أرياف حلب.

ومن جانبه أكد الرفيق الشوفي أهمية التنظيم في حياة الحزب كونه يعد العمود الفقري له، ويجب على الجميع وضعه في أولويات العمل، ودعا للبحث عن أساليب جديدة وعصرية لشد الجهاز الحزبي.

كما أكد الرفيق زياد صبحي صباغ وزير الصناعة أن القطاع الصناعي في سورية تعرض لخسائر كبيرة خلال الحرب،  مبيناً أنه وبفضل تضحيات الجيش العربي السوري بدأت عجلة الإنتاج بالدوران من جديد عبر برامج متعددة أهمها الاعتماد على سياسة التصنيع الزراعي واعتبارها عنواناً أساسياً للعمل.

من جهته أشار الرفيق أحمد صالح إبراهيم رئيس الاتحاد العام للفلاحين إلى أهمية بذل كافة الجهود لاستلام كافة كمية محصول القمح، مشيراً إلى توفر كميات كافية من البذار لدى المؤسسة العامة لإكثار البذار.

بدوره الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب أجاب على مداخلات الرفاق أعضاء المؤتمر المتعلقة بالجانب الحزبي والتنظيمي،

كما أجاب الرفيق حسين دياب محافظ حلب على المداخلات التي تتعلق بالواقع الخدمي.

الرفيق غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي أكد أن كل التقارير يتم التدقيق بها من حيث مقدم الشكوى والمعلومات وبتوجيه من القيادة المركزية نقوم بمحاسبة من يقدم تقارير كيدية.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم أسر شهداء مدينتي نبل والزهراء في الحادثة الأخيرة التي استهدفت باص المبيت لقوى الجيش العربي السوري بمحور عينجارة، والتي راح ضحيتها ١٢ شهيداً وأكثر ١٥ إصابة.

اضافة تعليق