حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

الرفيق الهلال: جامعة حلب بقيت صامدة كصمود قلعتها التي عجز الأعداء عن اختراق أسوارها

تابعت الفروع الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية حيث عقد اليوم فرع جامعة حلب للحزب مؤتمره وذلك على مدرج كلية الطب الكبير في جامعة حلب.

وافتتح الرفيق الهلال حديثه بنقل تحية ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب للرفاق أعضاء المؤتمر  وترحم على أرواح شهداء جامعة حلب مثمناً الصمود الأسطوري لهذا الصرح بطلابه وكادره التدريسي والإداري خلال سنوات الحصار والقصف بقذائف الحقد والغدر التي عاشتها الجامعة.

في الجانب التنظيمي أشار الهلال إلى ضرورة العمل بما يتماشى مع مصلحة الطلاب ويذلل العقبات أمام متابعتهم لتحصيلهم العلمي لأن مصلحة الطالب أولوية لدى أميننا العام القائد بشار الأسد وما يقدمه من مراسيم وتسهيلات للقروض الطلابية وغيرها خير دليل على ذلك لأنه على يقين أن طلاب الجامعات هم أمل سورية المستقبل.

أما في الجانب الفكري قدم الأمين العام المساعد موجزاً عن خطة القيادة المركزية للحزب في أعداد قواعد البعث بالدورات الفرعية ثم المركزية ثم دورات المتميزين وأعداد المدربين وضرورة استثمار كوادر الجامعة الخبيرة للمساهمة في إعداد هذا الجيل.

وبين الهلال حجم الحرب الإعلامية المهول وأثرها النفسي على المجتمع، مشدداً على ضرورة توجيه هذا القطاع في إظهار بطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري لنفي من قدم أغلى ما يملك جزءاً صغيراً من حقه لأن دماءهم الطاهرة أمانة في عنق كل سوري شريف.

وفي ختام حديثه قدم الهلال شرحاً مفصلاً للواقع الاقتصادي والسياسي في المنطقة والإقليم.

بدوره الرفيق اللواء ياسر الشوفي أكد أهمية العمل التنظيمي في الحزب والتركيز على الإعداد البعثي الصحيح للوصول إلى بناء الرفيق البعثي القدوة القادر على التأثير في محيطه الاجتماعي.

وبين أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم الحديد أن الحزب يعمل بالتشاركية والتكاملية مع إدارة الجامعة في مجال البناء الفكري والعلمي ومحاربة الأفكار المتطرفة والتكفيرية.

وأشار رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان إلى أن الجامعة تقوم بواجبها الوطني والتعليمي وتؤدي المهام الملقاة على عاتقها وسيبقى طلاب جامعة حلب وكوادرها التدريسية والتعليمية ثابتين على مواقفهم الوطنية والمبدئية في سبيل عزة الوطن ورفعته.

من جهته استعرض محافظ حلب حسين دياب الواقع الخدمي في المحافظة.

رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي الدكتور غسان خلف ناقش الجانب المالي والتنظيمي من التقرير المقدم.

واختتمت أعمال المؤتمر بتلاوة برقية وفاء وولاء للقائد بشار الأسد.

اضافة تعليق