حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

فرع إدلب يقيم ندوة فكرية بعنوان :" القائد المؤسس حافظ الأسد فكرٌ لايغيب .. نهجٌ مقاوم مستمر"

تخليداً للذكرى السنوية لرحيل القائد المؤسس حافظ الأسد وبالتعاون بين فرعي ادلب وجامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي ، أقام مكتبا الإعداد والثقافة والإعلام الفرعيين ، ندوة فكرية تحت عنوان :" القائد المؤسس حافظ الأسد فكرٌ لايغيب .. نهجٌ مقاوم مستمر "بحضور الرفيق أحمد جاسم النجار أمين فرع ادلب والدكتورة ميرنا أحمد دلالة أمين فرع جامعة تشرين .

الرفيق أمين فرع ادلب  تحدث عن تحول سورية إلى دولة قوية لها حضورها الإقليمي والدولي بعهد القائد الخالد ، كما تطرق لكلمة القائد المؤسس عن قيام حرب تشرين والتي كانت عنواناً للقوة والثبات والتصميم على الانتصار .

كما تحدث عن السمات الاستراتيجية التي عمل عليها والتي تميزت بعنوان مشبع بالكرامة وهو " الثبات على المواقف " .

مؤكداً أن هذه السيرة العطرة ستبقى نبراساً نقتدي به وأجيالنا ونتابع المسيرة مع الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الاسد .

أكدت الرفيقة الدكتورة ميرنا أحمد دلالة أمين فرع جامعة تشرين للحزب أن كلمات القائد الخالد حافظ الأسد ستبقى خالدة في عقولنا و وجداننا أبداً، وسنظلّ أيضاً باقين على نهجه الذي أوصلنا وسيوصلنا أيضاً إلى برّ السلام بقيادة القائد المفدى سيادة الرئيس بشار الأسد.

بدورها الرفيقة الدكتورة معينة بدران عضو قيادة فرع جامعة تشرين رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام

تحدثت عن استمرار النهج الذي خطه لنا القائد الخالد حافظ الأسد ومتابعة تلك المسيرة الظافرة مع الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد منوهةً أن سورية بحكمة قيادتها ستبقى منبراً للعزة والكرامة والصمود .

من جانبه الرفيق الدكتور فريد ميليش مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية بادلب استعرض أهم مواقف الثبات في مسيرة القائد المؤسس والتي كانت تتسم بعدم الرضوخ للإملاءات الغربية رغم كل الإغراءات والذي استحق أن يلقب بالرجل الذي لم يوقع

واستعرض الانتصارات والصمود في وجه مايسمى بالإخوان المسلمين في الثمانينيات ومؤتمر مدريد عام ١٩٩١ وقراره بالدخول بالتحالف الدولي في عاصفة الصحراء عام ١٩٩١ .

الرفيق عبد الناصر مبارك أمين شعبة جسر الشغور بفرع ادلب استعرض تاريخ الحزب منذ ثورة ٱذار مروراً بالحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد والتي كانت نقطة تحولٍ في تاريخ سورية ، وصولا لانتصار حرب تشرين التحريرية .

الدكتور زكوان العبدو استعرض تاريخ المقاومة وانتصاراتها بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد وقراره بدعم المقاومة اللبنانية اللامتناهي حتى أصبحت سورية العمق الاستراتيجي لمحور المقاومة .

أدار الندوة الدكتور حكمت بربهان أمين الشعبة الثالثة في فرع جامعة تشرين .

حضر الندوة اعضاء قيادة فرعي ادلب وجامعة تشرين والرفاق أعضاء مجلس الشعب  وأمناء الشعب الحزبية وعدد من الرفاق البعثيبن في الفرعين .

اضافة تعليق