حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

وزير التجارة: الدعم سيصبح نقدياً أو قيمة مادية

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عمرو سالم أن الدولة لم تحقق أي عائد من رفع الدعم عن بعض الشرائح، وإنما خففت العجز والخسارة فقط.

 وأشار الوزير سالم إلى أنه يجري العمل على تغيير طريقة الدعم، ليصبح نقدياً أو قيمة مادية توضع في البطاقات لشراء المواد بكميات أكبر، وفي حال نجحت سيشعر المواطنون بالفرق، والعمل مستمر على هذا الأمر بأسرع ما يمكن.

 

وأكد د.سالم أن الحكومة تسعى بشكل دائم لزيادة الرواتب، والرواتب هي دفعة شهرية، وبالتالي يجب توفر المبلغ شهرياً لدى الوزارة لتكون قادرة على دفعه، حيث لا يمكن رفع الرواتب ومن ثم نصل لشهر تكون الأموال فيه غير متوفرة، معلقاً: "المواطنون هم روحنا، ولا يمكن وصف مدى قيمتهم بالنسبة للدولة".

 

أما بالنسبة للسوق السوداء، نوّه سالم إلى وجود سرقات كبيرة للدولة والمواطن، وهناك نسبة كبيرة من النفوس المريضة، وضبطنا حالات كثيرة لتخفيف هذه الظاهرة قدر الإمكان، ولكن هناك عدداً محدداً فقط من الموظفين في الوزارة، وهم موزعون على المحافظات، وجزء منهم فاسد، وفي حال الرغبة بالقضاء على هذه الظاهرة فنحن بحاجة لجيش من الموظفين وهذا الأمر غير ممكن، معلقاً "من يرى أنواع الضبوط التي تقوم بها الوزارة بحق المحتكرين ولصوص المحروقات يعرف أن هناك حماية مستهلك وقوية جداً".

اضافة تعليق