توقيع اتفاق تعاون بين حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب روسيا الموحدة

تم اليوم توقيع اتفاق تعاون بين حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب روسيا الموحدة يغطي مجالات عدة من التعاون الحزبي والنقابي والمجتمعي بين الحزبين الصديقين.

وقع الاتفاق من جانب حزب البعث الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد ومن جانب حزب روسيا الموحدة السيد أندريه تورشاك سكرتير المجلس العام في حزب روسيا الموحدة – نائب رئيس المجلس الفيدرالي في روسيا الاتحادية.

 وقد تم توقيع الاتفاق إثر مباحثات بين الحزبين كانت قد بدأت في موسكو في تشرين الثاني 2017 أثناء زيارة وفد قيادي من البعث برئاسة الرفيق الهلال. واستكملت المباحثات اليوم في دمشق مع الوفد الروسي الزائر برئاسة السيد تورشاك.

وجرى تبادل ودي وصريح للآراء حيث لاحظ الطرفان تأخر العلاقات بين الحزبين عن العلاقات المتطورة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية وخاصة في مجال التحالف الكفاحي ضد الإرهاب الدولي وداعميه.

وأكد الطرفان اهتمامهما بتسريع وتيرة نمو العلاقات بين حزبيهما لتكون رافعة للعلاقات في المجالات الأخرى بين البلدين والشعبين الصديقين . الهدف المشترك هو الانتصار على الإرهاب الدولي وتحقيق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة لبلديهما ، وتعزيز ثقافة التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي ، وكذلك تعزيز السلام والأمن الدوليين.

واتفق الطرفان على تطوير آليات التواصل بينهما ووضع برامج تنفيذية محددة لاتفاق التعاون ، وخاصة في مجال تبادل الخبرات والآراء وتنسيق المواقف بما يخدم مصالح بلديهما، وتطلعات الشعوب نحو علاقات دولية أكثر توازناً وعدلاً على أساس مبادئ القانون الدولي..