الرئيسية أخبار و نشاطات الحزب 

المجلس المركزي لنقابة المعلمين يعقد مؤتمرة ..الرفيق الشوفي: المعلمون هم قادة العلم والمعرفة ويحملون رسالة مقدسة لبناء الأجيال القادمة ..الوز : سيتم تعيين جميع الناجحين بمسابقة التربية معلم صف

2017-10-08

بين الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التربية القطري أن المعلمين هم قادة العلم والمعرفة لذلك يحملون رسالة مقدسة في بناء الأجيال القادمة وأن منظمة طلائع البعث وشبيبة الثورة أمانه في أعناقهم ويجب أن تكون العملية بين المنظمة والإتحاد عملية تكاملية يكمل بعضهما الآخر .

وحول المنهاج أشار الرفيق عضو القيادة القطرية في اجتماع المجلس المركزي لنقابة المعملين والذي عقد في مبنى النقابة اليوم أن صدور منهاج جديد يدخل في إطار التطوير والتحديث الذي طرحة السيد الرئيس الأمين القطري للحزب وهو يتوافق مع عملية التطور العلمي والتعليمي في العالم أجمع.

وكان الرفيق الشوفي نقل تحيات القيادة الحزبية للمجتمعين مبينا أن هذا الإجتماع يأتي متوافقا مع ذكرى النصر بتشرين التحرير الذي قادة الرئيس الخالد حافظ الأسد مقدما عرضا سياسيا لماتتعرض له سورية من مؤامرة برعاية الصهيونية العالمية تحت ماسموه الربيع العربي هو نتيجة نضالها التاريخي والطويل ضد الهيمنة الإستعمارية والإمبريالية العالمية على المنطقة العربية خدمة للكيان الصهيوني الغاصب مؤكدا أن فلسطين ستبقى البوصلة الحقيقية للنضال وهي ثابتة لن تتغير مهما استخدم الأعداء من عملاء تحت مسمى الدين لإن الهدف هو ضرب العروبة والقومية العربية .

كما أشاد الرفيق الشوفي بطولات الجيش العربي السوري الباسل ضمن ثلاثية الجيش والشعب والقائد موضحا أن دمشق كانت ولاتزال قلب العروبة النابض وبيت المقاومة الذي استقى الشموخ والكبرياء من ذرى قاسيون خلف قائد شجاع وحكيم.

ونوه الرفيق رئيس مكتب التربية القطري الى استحقاقات القادمة والمتمثلة بالإنتخابات النقابية مؤكدا على الطموح المتوافق مع الموضوعية والسعي للتعاون والشفافية والبحث عن المؤتمن والأمين والفاعل القادر على تطوير عمل النقابة .

بدورة السيد هزوان الوز وزير التربية أكد بداية أن جميع الناجحين بمسابقة معلم الصف سيتم تعينهم دون استثناء وأن هناك مسابقة الشهر القادم ستطرحها وزارة التربية للفئة الثانية ، بعدها أجاب على مداخلات رؤساء الأفرع النقابية من مختلف المحافظات وخاصة حول ماأثير حول المنهاج الحديث مبينا أن المنهاج الجديد ليس فقط الكتاب المدرسي بل يشمل جميع الأنشطة المدرسية مشيرا أنه كان هناك 54 كتاب جديد وقد تم تصحيح الأخطاء الواردة في الخريطتين ضمن كتاب العلوم للصف العاشر وقصيدتين ضمن مادة الموسيقى للصف الأول والسادس وإن أغلفة الكتب تم تجريبها العام الماضي في دمشق وريفها ولم ترد أي ملاحظة حولها محذرا في الوقت نفسة من التضليل المقصود منه الإساءة للوطن من خلال نشر مواد من المنهاج السعودي والليبي والأدعاء أنها في المنهاج الجديد دون القراءة أو التأكد من صحتها منوها أنه تم وضع الية جديدة لتأليف أي كتاب وتوسيع مشاركة المختصين الجامعين وإعادة النظر في الآلية القديمة ومحاسبة المقصرين والمخطئين .

كما أشار الوزير الوز الى أنه سيتم إدخال الأنتصار الكبير الذي حققته سورية على الإرهاب في المناهج القادمة وإعطاء الشهيد حقه والإشادة بعطاءة وماقدمة من غالي فداء للوطن .

وحول تعيين المهندسين في المدارس المهنية والحرفية بين الوز أن الحكومة مستمرة بإفراز المهندسين وسيكون تغطية لكل حاجات التعليم المهني .

رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف طالب حريري بين خلال مداخلة له أن المجالس محطة تنظيمية مهمة تناقش مختلف القضايا والمسائل التي تهم القطاع التربوي. 

وناقش المشاركين في المؤتمر آليات تطوير خدمات وأنظمة الصناديق النقابية وتحسين الضمان الصحي ولا سيما فيما يخص المتقاعدين والاهتمام بالتعليم المهني والعمل على تمكين اللغة العربية الفصحى وترسيخها في المدارس والمؤسسات التربوية والنقابية ومتابعة المؤسسات التعليمية الخاصة وإلغاء تراخيص المخالفة منها.

  





عدد المشاهدات: 59


التجريب العبثي!!

التجريب العبثي!!

علي قاسم- رئيس تحرير صحيفة الثورة


إلى الانعزاليين في لبنان: أين «النأي بالنفس» هذه المرة؟..

إلى الانعزاليين في لبنان: أين «النأي بالنفس» هذه المرة؟..

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب
 



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا