حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

36 طناً من الهيبوكلوريد لتعقيم مياه شرب الحسكة

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة المهندس محمود العكلة أن المؤسسة تسلمت دفعة جديدة من مادة هيبوكلوريد الصوديوم اللازمة لتعقيم مياه الشرب.  تبلغ 36 طناً وهي جزء من الكمية التي تم استلامها منذ بداية العام الحالي وحتى الآن وهي نحو 200 طن مقدمة من منظمة اليونيسيف.

 

وأوضح العكلة أن مؤسسة المياه قامت بتوزيع أجهزة التعقيم التي تسلمتها بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والبالغ عددها 29 جهاز تعقيم تستخدم في حقن مادة الهيبو كلوريد الصوديوم من أجل تعقيم المياه على الوحدات التابعة للمؤسسة وتم وضع هذه الأجهزة في الاستخدام. وفي السياق ذاته, تم إنشاء غرفة لوحدة التعقيم في محطة مياه الجغجغ في مدينة القامشلي وتقديم المواد اللازمة لمحطة تحلية المياه في مخروم.

 

وبيـّـن العكلة أن المؤسسة انتهت من تجهيز 7 آبار لمياه الشرب في مناطق تل حميس والقحطانية والدرباسية من أجل تأمين المياه النقية لسكان قرى هذه المناطق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع الهلال العربي السوري في الحسكة، مضيفاً أن المؤسسة انتهت من صيانة شبكة المياه في الحسكة والقامشلي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف, وإعادة تأهيل وصيانة محطة السفان في منطقة المالكية ومحطة ضخ الهلالية في القامشلي وصيانة وإصلاح خمس مجموعات ضخ أفقية في محطة مياه عـللوك شمال غرب الحسكة التي تؤمن مياه الشرب لسكان منطقتي الحسكة وتل تمر, إلى جانب تركيب مجموعات توليد احتياطية في عدد من آبار مياه الشرب في ريف المحافظة. وأكد العكلة أن وضع مياه الشرب في جميع أنحاء المحافظة مستقر ويتم تقديم المياه للسكان حسب برامج التقنين المقررة.

صحيفة تشرين

اضافة تعليق