حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

فـــي ذكــرى تأسيــس جيشنــا العظيـــم

فـــي ذكــرى تأسيــس جيشنــا العظيـــم

اليوم في الذكرى الثامنة والسبعين لتأسيس جيشنا البطل ، يقف كل ابناء شعبنا العربي السوري وأبناء أمتنا العربية كافة ، وقفة اعتزاز بالبواسل الذين يدافعون دون كلل عن الوطن وعن العروبة ، ويحمون استقلال سورية الأبية وكرامة شعبها في مواجهة أعتى أنواع الحروب وأشدها قسوة .

إنها وقفة عرفان وتقدير للهامات الرافعة رؤوسها نحو الشمس والمثبتة أقدامها على تراب الوطن ، والتي تشكل سداً منيعاً في وجه طغاة الأرض وإرهابهم ووحشيتهم . وتتطلب هذه المناسبة التذكير ببعض ميزات هذا الجيش بقيادة قائده المفدى الرفيق الأمين العام للحزب سيادة الرئيس بشار الأسد :

•  يواصل هذا الجيش باقتدار مميز مسيرة آبائه وأجداده وشعبه العظيم في حماية الوطن والدفاع عنه . والملحمة التي يخوضها اليوم استمرار للحرب الوطنية ضد الاستعمار الفرنسي والتصدي للعدو الصهيوني منذ احتلال فلسطين ولمشاريع الهيمنة والاستعمار قديمه وجديده .

•  وهو الجيش الذي كان الأول في مواجهة سياسات حلف الناتو وجيوشه وإرهابه وتدخله في شؤون الشعوب ، وكان لصموده الطليعي الأثر الأكبر في تدحرج كرة التصدي للناتو على المستوى العالمي .

•  وهو أول جيش نظامي ينتصر في حرب العصابات خاصة أن العصابات الإرهابية المرتزقة جاءت بأعداد كبيرة تدعمها أمريكا وقوى الناتو . وقد كانت العادة في العالم أن تتعثر الجيوش النظامية في مواجهة حرب العصابات .

•  كما أنه أول جيش يواجه جميع أنواع الحروب دفعة واحدة ، بما في ذلك الاحتلال الأجنبي والإرهاب والتدمير الممنهج ، ناهيك عن الحروب الإعلامية والاقتصادية والديبلوماسية النوعية في وحشيتها واستهتارها بأبسط حقوق الإنسان.

 إن سر تميز هذا الجيش العظيم يكمن في حكمة القائد وشجاعته ورعايته المستمرة ، إلى جانب بنائه على أسس عقائدية وشعبية استناداً إلى مبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي  وعقيدته في الدفاع عن العروبة ، واستناداً إلى الإرث النضالي للشعب العربي السوري بكل فئاته وقواه . فمن وطنية الشعب يستوحي جيشنا حب الوطن والذود عنه وحمايته , ومن تقاليد هذا الشعب وتاريخه يستمد إرادة الكفاح والتضحية , ومن إيمانه بأن النصر هو عنوان سورية وقدرها وخيارها الحر يستمد القدرة على الإبداع في رسم استراتيجيات النصر الناجز..

وباسم حزب البعث وأبناء شعبنا كافة نوجه تحية تقدير وإجلال وإكبار لشهداء الجيش العربي السوري العظيم ولجرحاه , ولأبطاله الميامين الذين يسطرون ملاحم العزة والكرامة والإباء على امتداد ساحة الوطن , ويحققون كل يوم النصر المؤزر بقيادة القائد العام السيد الرئيس بشار الأسد.

دمشق في الأول من آب 2023                                                              القيادة المركزية

اضافة تعليق