حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفاق رئيس مكتب التربية و الطلائع و وزير التربية يناقشان خطة سير العملية الامتحانية عبر تقنية" زوم"

عقدت صباح الأمس هيئة مكتب التربية والطلائع اجتماعها المركزي برئاسة الرفيق الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس المكتب وبحضور الرفيق محمد عامر المارديني وزير التربية لمناقشة الاستعدادات الخاصة بسير العملية الامتحانية مع مدراء التربية ورؤساء المكاتب في الفروع الحزبية ،وذلك عبر تقنية زووم في مقر وزارة التربية بدمشق.
استهل الرفيق د.عربي كاتبي الحديث على أن الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد يولي أهمية كبيرة للقطاع التربوي والتعليمي.
في السياق ذاته أكد د. كاتبي على أسلوب وآلية العمل التربوي بطريقة تكاملية وبروح الفريق ،وأيضاً نوّه على ضرورة تأمين جميع الاجراءات اللازمة لسير العملية الامتحانية بطريقة مريحة للطالب.
من جهته الرفيق محمد عامر المارديني وزير التربية تحدث عن التحضيرات التي قامت بها الوزارة لبدء العملية الامتحانية للدورة الاولى لعام 2024م، وعن الترتيبات التي أصبحت جاهزة لوجستياً في جميع المحافظات وتكافؤ الفرص وعدم العبث بالامتحان ، كما تحدث عن التحضير لطباعة الأسئلة لتكون مركزية.
وبين الوزير اهتمامه بالعمل اليومي لتطوير العملية التعليمة مشدداً على أن يكون الطالب متعلم وليس طالب ناجح فقط .
ناقش الرفيق رئيس المكتب مع رؤوساء المكاتب في الفروع الحزبية المشاكل التي يمكن أن تعيق سير العملية التربوية عامةً والامتحانية خاصةً والعمل وفق الامكانات المتاحة لتجنبها ، وأيضاً عن اهتمامهم وعملهم الدؤوب لتطوير العمل التربوي والطليعي والنقابي.
اختتم الدكتور عزت عربي كاتبي الاجتماع بالثناء على التحضيرات للامتحانات التي تدعو الى الطمأنينة لأنها ستقام بأفضل صورة ممكنة ، متمنياً اجراءها بالشكل اللائق والجهد المبذول من وزارة التربية.

اضافة تعليق