حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

غرفة صناعة دمشق تطلق صندوق التكافل الصناعي لدعم المتوقفة أعمالهم

أطلق مجلس إدارة "غرفة صناعة دمشق وريفها" اليوم الإثنين، صندوق التكافل الصناعي، الذي يهدف إلى الحد من تأثير النتائج السلبية لوباء كورونا، وتقديم مساعدات عينية ونقدية للمستحقين.

 

وأكد رئيس الغرفة سامر الدبس لـ"الاقتصادي"، أن أعضاء مجلس إدارة الغرفة يسهمون في هذا الصندوق إضافة للصناعيين المتواجدين في دمشق وريفها، مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف الفئات التي توقفت أعمالها أو التي تحتاج للدعم في الظرف الحالي.

 

وأشار إلى أن إنشاء هذا الصندوق جاء نتيجة للأوضاع التي فرضتها الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا على كافة فئات المجتمع، بمن فيهم معظم العاملين في المنشآت الصناعية، مبيناً أن التبرعات ستكون عبر حساب الغرفة في "بنك سورية الدولي الإسلامي"، مع تخصيص مستودع لقبول التبرعات العينية.

 

وأطلقت "غرفة صناعة دمشق وريفها" الأسبوع الماضي، حملة توعية تحت شعار "صناعتك بحاجتك _ التزم وقايتك" وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لضمان الحفاظ على الصحة العامة وخاصة ضمن المنشآت الصناعية.

 

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أمس، أن الحكومة وافقت على إعداد قاعدة بيانات حول عدد العمال المتوقفة أعمالهم بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، بهدف منحهم معونة تعطّل من "الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية".

 

وأضافت القادري، أنه سيتم رصد عدد العمال المسجلين في التأمينات الاجتماعية والمتعطلين عن العمل نتيجة الاحتراز من كورونا، والتركيز على المهن الأقل دخلاً والأكثر تضرراً، بالتنسيق مع "الاتحاد العام لنقابات العمال" والوزارات المعنية.

اضافة تعليق