حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

فتح باب الاكتتاب على أكثر من 12 ألف شقة

حددت المؤسسة العامة للإسكان تاريخ 17 آذار المقبل موعداً لفتح فتح باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن، ولغاية الـ 16 من شهر أيار للعام الحالي،بقسط شهري يبلغ (20) ألف ليرة سورية يدفعه من يقبل اكتتابه على الشقة.

حيث يبلغ العدد الإجمالي للشقق12,200 شقة موزعة على 8 محافظات، أعلنت "المؤسسة العامة للإسكان عن فتح باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن ، وسيكون العدد الأكبر من الشقق سيكون بمنطقة معرونة في ريف دمشق بعدد 3,500 شقة ونفس العدد في المدينة الصناعية بحلب و2,000 شقة في حمص غرب طريق دمشق.

وبحسب موقع "الاقتصادي " فقد ذكر الإعلان الصادر عن المؤسسة أنه تتراوح المساحة الوسطية للشقة من 40 إلى 60 متر مربع، وبكلفة تقريبية تصل إلى 7.5 مليون ليرة وسيتم تحديدها النهائي عند التخصيص، اما بالنسبة للإكساء فسيكون جيداً وسيتم التسليم بإكساء جزئي بنسبة 80%.ويتوجب على من يرغب بالاكتتاب تسديد مبلغ تأمين قدره 500 ألف ليرة ومن ثم دفع 1.3 مليون ليرة كدفعة أولى.

يشار إلى أنه قد قامت المؤسسة في كانون أول 2018 بتخصيص 6,133 شقة سكنية للمكتتبن في مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار والسكن البديل (شاغلي المخالفات) في محافظات ريف دمشق وحلب واللاذقية وحمص.

وبلغت اعتمادات خطة المؤسسة للعام الحالي نحو 42 مليار ليرة سورية، تتضمن موازنتها لمشاريع الإسكان ومشاريعها الاستثمارية، بزيادة 9 مليارات ليرة عن ميزانية 2018 والتي بلغت 33 مليار ليرة وبنسبة وصلت لـ27.3%.

المصدر : الاقتصادي

اضافة تعليق