حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

محافظة اللاذقية تعقد مؤتمرات شعبها الحزبية وتناقش التقارير المقدمة إليها

تحت شعار // إن المؤتمرات الحزبية محطات نضالية متميزة فهي إحدى الوسائل الهامة لممارسة العمل السياسي المنظم والمخطط // عقدت شعبتي المنطقة الأولى والمدينة الثانية مؤتمرهما السنوي بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح عضو اللجنة المركزية أمين فرع اللاذقية والرفاق أعضاء قيادة الفرع في دار الأسد للثقافة والفنون في اللاذقية.

الرفيق شريتح بارك انعقاد المؤتمرات وأثنى على طروحات الرفاق الهادفة البناءه التي يتم من خلالها تجاوز التحديات من خلال مضاعفة الجهد والعمل، لافتاً لأهمية المؤتمرات للنهوض بواقع العمل، مؤكداً أن الحزب يواكب انتصارات الجيش وتطلعات أبنائه ويعمل بدقة لمواجهة كل نقاط الضعف والسير قدماً في مسيرة التطوير وإعادة الإعمار بظل القيادة الحكيمة للأمين العام للحزب الرئيس الدكتور بشار الأسد.

ولفت د.شريتح لأهمية دور قسم الصحافة و الإعلام الإلكتروني كمبادرة جديدة في تسليط الضوء على كافة النشاطات والفعاليات والواقع الخدمي للارتقاء به نحو الأفضل، ومجابهة التضليل الإعلامي الإرهابي المفبرك وداعميه.

عرضت التقارير السنوية للجان التابعة لعمل الشعبتين والاعمال المنجزة وتم التصويت عليها، كما أجريت العديد من المداخلات والطروحات والتي شملت الجوانب التنظيمية والخدمية في مختلف القطاعات ومنها: اعتماد النوع وليس الكم في عملية التنسيب ومتابعة التثبيت وضخ دماء جديدة والتثقيف البعثي للرفاق الأنصار من خلال تكثيف الاجتماعات والمناظرات الحزبية ، واعتبار المفقودين والمختطفين لأكثر من أربع سنوات شهداء، والمتابعة الدائمة للجرحى وذوي الشهداء،كما تناولت المداخلات الواقع التربوي من خلال تفعيل الحصانة للمعلمين والتوزيع العادل للمدرسين، وتلافي النقص في الكوادر التدريسية،وإعادة مادة التربية العسكرية، وإحداث مدارس مهنية، والإسراع في إنجاز بناء مدرسة العرموطه في سقوبين، وفي الجانب الخدمي تلافي الإزدحام في الكراجات في أوقات إنتهاء الدوام الرسمي، رفع طبيعة العمل والتعويضات، وتشميل المعلمين والطلبة بالضمان الصحي، وتسيير باصات نقل داخلي على خط المشيرفة، زيادة عدد آليات ترحيل القمامة في منطقة الصنوبر ، والاستيضاح عن واقع المشتقات النفطية والكهرباء.

وقام الرفاق أعضاء قيادة الفرع كل بدوره بتغطية الجوانب المطروحة التي تخص عمل مكاتبهم.

وأجاب الرفاق أمناء الشعبتين محمد حمودي وعبد الحنان صبيح وأعضاء قيادات الشعبتين على التساؤلات التي تخص لجانهم.

كما لفت أعضاء مجلس الشعب الرفاق د.عمار الاسد واسكندر لوقا وسمير الخطيب وسامر شيحا للجوانب التي تتم متابعتها تحت قبة مجلس الشعب ومناقشة الطروحات وتبني معظمها لتتم متابعتها.

وتوجهت قيادتي الشعبتين بتحية الحب والوفاء لجيش الوطن والقائد المفدى الأمين العام للحزب الرئيس الدكتور بشار الأسد، معاهدين على مواصلة النصر والعمل باخلاص لمواكبة مسيرة التطوير وإعادة الإعمار.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر شعبة المنطقة الأولى بدأ في الساعة العاشرة صباحا ولغاية الثانية عشرة ظهرا ومؤتمر شعبة المدينة الثانية بدأ الساعة الثانيةظهرا لغاية الساعة الرابعة بعد الظهر.

حضر المؤتمرات كل من الرفاق مدير مدرسة الإعداد الفرعية باللاذقية وأمين وأعضاء قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة في اللاذقية وأمين وأعضاء قيادة فرع طلائع اللاذقية ونقيب المعلمين وأعضاء النقابة و مدير التربية ومعاونيه وأعضاء مجالس المحافظة والبلدية ومدراء المؤسسات التابعة لمجال عمل الشعبتين.

اضافة تعليق