حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

تكريم عدد من الرفاق البعثيين القدامى في مؤتمر شعبة المنطقة الثانية السنوي بطرطوس

عقدت شعبة المنطقة الثانية مؤتمرها السنوي بحضور الرفيق أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس الدكتور  محمد حبيب حسين .

أكد الرفيق امين الفرع على ان المؤتمر الحزبي هو وقفة حصاد لكي يُقيَّم فيها ويتوقف عندها لتعزيز الإيجابيات منها ودراسة نقاط الضعف لتلافي السلبيات ، منوهاً بضرورة الاهتمام بالجانب الفكري والعقائدي والثقافي ، للحفاظ على ألق الحزب ، وضخ دماء جديدة لصفوفه وتأهيل الكوادر الإدارية والاهتمام بحلقات الأنصار ، فمن الواجب التواجد بين الجماهير والعمل سوية معهم لتبقى سورية صامدة.. والارتقاء بالواقع الثقافي والفكري ، بالحوار مع الجماهير وباقي الأحزاب الوطنية، لمواجهة الفكر الإرهابي والتكفيري الذي تغلغل دخيلاً في البلاد .

وأشار الرفيق الدكتور أنه مالم يستطع الأعداء تحقيقه بالميدان لن بحصلوا عليه بالسياسة أو بالاقتصاد ، وإن مخططهم اليوم هو معاقبة الشعب السوري لصموده ، بمحاربته اقتصادياً لكي يضغط الشعب على الحكومة، ولكن من صمد كل هذه السنوات لن يضعف أو يستسلم ، مشيراً أن الصمود الأسطوري لشعبنا قادر أن يفشل كل مخططاتهم كما أفشلها سابقاً .

وعن ادلب قال سوف تعود لحضن الوطن ، والقوات التركية المعتدية سوف تغادر سورية عاجلاً أم اجلا .

وأن عظمة القائد الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية وحكمته استطاعت سورية ان تكسر وتتجاوز كل المؤامرات التي أحيكت ضد البلد .

بدوره تحدث رئيس مكتب التنظيم الفرعي الرفيق ابراهيم مرجان عن بعض الجوانب التنظيمية موضحاً أنه يجب على القيادات القاعدية وخاصة الفرق الحزبية الإلمام أكثر بالأمور التنظيمية والاطلاع على التعاميم التي تصدر من القيادة والسهر على تطبيقها .

وتحدث رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام المشرف على الشعبة الرفيق سمير خضر عن أهمية دورات الإعداد الحزبي في إعداد وتثقيف وتأهيل الكوادر البعثية والإسهام في رفع وعيهم الفكري والعقائدي والسياسي والتنظيمي وتوسيع آفاق المعرفة وامتلاك المزيد من أدوات التفكير العلمي والنقدي وتطوير أساليب الحوار للارتقاء بالاداء الحزبي وتجسيد عقيدة ومبادئ البعث سلوكاً وتحصين الانتماء الوطني في مواجهة التحديات التي تستهدف المشروع القومي للبعث .

تركزت المداخلات حول الجانب التنظيمي والفكري والثقافي ، وضرورة تفعيل دور الشباب وجذبهم ، وفي مجال التربية التأكيد على ضرورة التوعية الاجتماعية وتعاون الأهل والمدرسة في تربية الابناء ، ظاهرة الدروس الخصوصية وأثرها السلبي على الابناء الطلبة ،وسوء الشبكة العاتفية للخطوط الأرضية في قرية العنابية ، والإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في قرية بسورم وقرية بدرية ، وبناء مستوصف في بسورم ، وصيانة الطرق ، وتخفيف التلوث الصادر من معمل الاسمنت ، وتخصيص باصات نقل على طريق طرطوس صافيتا ، وتركيب محولات كهربائية بالواسطات واستبدال شبكة المياه في بيت الخطيب ، وصيانة جسر بيت الخطيب واقامة جسر على نهر الغمقة.

وفي نهاية المؤتمر كُرِّمَ عدد من الرفاق البعثيين القدامى وهم اسماعيل يوسف ويوسف أسعد وجواد احمد وماجد جبر وعثمان عثمانلي .

حضر المؤتمر اعضاء قيادة فرع الحزب الرفاق علي ميهوب المشرف على الشعبة وهيثم عاصي ، وقيادة شعبة المنطقة الثانية ،الرفاق أعضاء مجلس الشعب ، والرفاق أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وأعضاء مجلس المحافظة ، وعدد من المدراء العامين ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية .

اضافة تعليق