حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

حاخام أميركي يتحدث عن تزايد العلاقات بين "إسرائيل" ودول خليجية

جدد الحاخام الأمريكي مارك شناير تأكيداته على “تزايد وتحسن العلاقات بين "إسرائيل" ودول خليجية”، معتبراً أن البحرين هي في مقدمة الدول التي يمكنها إقامة علاقات دبلوماسية راسخة مع "إسرائيل"

شناير وفي حديث لصحيفة “جيروزاليم بوست” يوم الجمعة الماضي 15فبراير، أشار إلى أن هناك دول عربية تتسابق على إقامة علاقات دبلوماسية راسخة مع "إسرائيل"، وقال شناير “إذا كان هناك أي دولة تستحق أن تكون في البداية، فستكون البحرين.”

وكشف شناير عن أن ملك البحرين ومنذ أن التقى به لأول مرة في القصر عام 2011 ، أظهر دعمه على الدوام ورغبته في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”.

وتطرق شناير إلى كلمة ملك البحرين في العام 2016التي قال له فيها إنه “من أجل صوت عربي معتدل قوي في الخليج (الفارسي)، نحتاج إلى إسرائيل قوية”.

وقال شناير، إن من أسباب هذا التقارب، هو القلق من التهديد الإيراني فهو عدو مشترك بين دول خليجية وإسرائيل. والسبب الثاني بأن هناك تحول اقتصادي يحدث في الخليج الفارسي سيما بسبب انخفاض الطلب على النفط.

وأشار إلى أن السبب الثالث هو أن دول الخليج الفارسي تريد تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة لا سيما مع إدارة ترامب وهم يرون إسرائيل كقناة ليس فقط لإدارة ترامب ولكن أيضا لكسب الولايات المتحدة”.

المصدر : اللؤلؤة

اضافة تعليق