حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

سوق لبيع منتجات المرأة الريفية بحمص

انطلقت فكرة سوق منتجات المرأة الريفية بمديرية الزراعة بحمص منذ حوالي السنة ونصف السنة التي جاءت تشجيعاً ودعماً للمشاريع المولدة للدخل للنساء الريفيات.

 

رئيسة دائرة التنمية الريفية بالمديرية المهندسة منى محفوض أشارت إلى أهمية هذا السوق للتواصل المباشر بين المنتج والمستهلك دون وسيط للحصول على منتجات بأسعار جيدة ونوعية ممتازة خالية بشكل تام من المواد الحافظة، موضحة أنه خلال العام الحالي يجري العمل على دعم هذه الفكرة مادياً وحالياً بصدد إنشاء سوق كبير بمركز المدينة لاستقطاب معظم النساء الريفيات وتقديم المساعدة لهن مبينة أن افتتاحه سيكون بوقت قريب جدا.

 

وأشارت محفوض إلى أن النساء المشاركات في السوق تجاوز عددهن الأربعين سيدة ومع جهوزية السوق في مركز المدينة من المتوقع ازدياد عدد المشاركات.

 

يذكر أن سوق منتجات المرأة الريفية بمديرية الزراعة بحمص بات مقصداً للكثير من المواطنين للحصول على المنتجات الريفية بشقيها النباتي والحيواني والمميزة بجودتها وأسعارها المنافسة، فهو يعرض منتجات المشاريع الزراعية والاقتصادية للنساء الريفيات من تصنيع أغذية متنوعة كالمربيات والحلويات البيتية بالمكسرات ومعجنات ومأكولات مجففة وعسل وخل تفاح ورب بندورة ودبس العنب إضافة إلى المنتجات الحيوانية من ألبان وأجبان وغيرها من مشتقات الحليب.

سانا

اضافة تعليق