حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بمشاركة منتجين من جرحى الحرب وذوي الشهداء.. معرض تسويق للمشاريع الصغيرة في طرطوس

بمشاركة 65 منتجاً من جميع المحافظات السورية، أقامت هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة فعاليات معرض التسويق والذي يهدف لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة في تسويق منتجاتهم.

 

وبيّن إيهاب اسمندر مدير عام الهيئة أن أهمية المشاريع تكمن في كونها الحامل التنموي الاقتصادي والاجتماعي في سورية والمعول عليها بأن تكون الحل المثالي لمشاكل البطالة والفقر والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والطبيعية المتاحة في سورية لافتا إلى أن الهيئة تتحمل كل أعباء وتكاليف المشاركة بالمهرجان.

 

ولفتت سحر الموعي مديرة فرع الهيئة بطرطوس إلى أن عدد المشاريع المشاركة بالمهرجان يبلغ 65 مشروعا من مختلف المحافظات السورية تنوعت ما بين المنتجات الغذائية والألبسة والأحذية والجلديات والأشغال اليدوية والبروكار الدمشقي إضافة إلى مشاركة عدد من جرحى الجيش العربي السوري بمشروع البيت السوري.

 

الجريح مدين يوسف مؤسس البيت السوري مع عدد من رفاقه يشاركون بالمهرجان بقطع فنية خشبية تصلح للاستخدام والزينة يأمل أن يكون المهرجان فرصة لتصريف منتجاتهم وأن يؤدي إلى توسيع مشروعه لاستقطاب أكبر عدد من الجرحى لتأهيلهم بمختلف المجالات.

 

ومن محافظة السويداء شارك عادل قطيش بمنتوجات غذائية يعتمد فيها على زراعة وإنتاج زيت الزيتون والمكدوس والخل الطبيعي وماء الزهر وماء الورد إضافة إلى المخللات بأنواعها معتبرا أن مشاركته الأولى في طرطوس لنشر ثقافة العودة إلى المنتجات الغذائية الطبيعية الصحية داعيا إلى خلق سوق لتصريف منتجاتهم.

 

مهندس الديكور عبد الرحمن عاشور وزوجته غنوة حوري من مدينة حلب عمل على تأسيس مشروع أطلق عليه اسم “تفاصيل” يعنى بإحياء التراث والحضارة السورية لاقتباس قصص منها وابتكار أعمال جديدة معاصرة بما يتناسب مع شريحة الشباب وتطبيقها على الخشب والورق والفخاريات إضافة إلى صناعة الشموع وإعادة التدوير والتطريز اليدوي.

 

واعتبر عاشور أن أساس مشاركته اليوم هو المحافظة على تراث سورية الغني ونشره بين أطياف الشعب السوري مشيرا إلى أنه قام من خلال مشروعه بتدريب عدد من السيدات من مختلف المحافظات ليكن فريق عمل واحدا يعنى بهذا التراث.

 

يذكر أن المهرجان يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

سانا

اضافة تعليق