حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الإدارة المحلية تفعّل عمل لجان السلامة الإنشائية لتحديد المباني الخطرة

كلفت وزارة الإدارة المحلية والبيئة لجان السلامة الإنشائية المعنيين بتحديد المباني الخطرة واتخاذ ما يلزم لإخلائها ومنع الدخول إليها وإزالة الأبنية الآيلة للسقوط بشكل عاجل وفقا للإمكانيات المتاحة واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتمثيلها ضمن اللجان.

 

وأكدت الوزارة ضرورة موافاتها بالسرعة الكلية بالإجراءات التي يتم اتخاذها مع البرنامج الزمني اللازم لتوضيح أولويات التدخل في المناطق المحددة.

 

من جهة أخرى شددت الوزارة على ضرورة متابعة عمل المجلس الصحي الفرعي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التلوث وانتشار الأمراض البيئية عبر الالتزام بترحيل النفايات المنزلية بشكل يومي ضمن ورديات إلى المواقع التي يتم تحديدها من قبل إدارة النفايات الصلبة في المحافظة.

 

وحثت الوزارة المجالس المحلية على نشر الوعي بضرورة الحد من الرمي العشوائي للقمامة والتشدد في تطبيق أحكام قانون النظافة ووضع برنامج للبدء بتنفيذ حملات رش مكثفة ضبابية في الصباح الباكر وأواخر النهار وحملات رش رذاذي في التجمعات السكنية كافة وأماكن تجمع القمامة ومجاري الصرف الصحي والأنهار مع استخدام الطعوم الخاصة بمكافحة القوارض باستخدام المبيدات المتوفرة التي تم استلامها  العام الماضي ريثما تقوم وزارة الصحة باستلام احتياجات الوحدات الإدارية من المبيدات للعام 2019 و توزيعها على المحافظات بداية الشهر الرابع من هذا العام.

 

سانا

اضافة تعليق