حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بهدف متابعة إنجاز المشاريع في المنطقة الجنوبية .. اللجنة الوزارية المكلفة تعقد اجتماعها في السويداء

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مشاريع المنطقة الجنوبية ممثلة بوزيري الاتصالات والتقانة إياد الخطيب وشؤون الدولة رافع أبو سعد اجتماعها بحضور أمين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير ومحافظ السويداء عامر العشي وذلك بمبنى المحافظة .

الرفيق شقير بالضيوف أكد  أهمية هذه الزيارات في التوجه لإنجاز المشاريع الحيوية ، موجهاً بالعمل ضمن الأولويات في ظل الحصار الاقتصادي الذي نواجهه وتأمين المستلزمات الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن كأولوية.

محافظ السويداء قدّم عرضاً للوضع الاقتصادي والخدمي في المحافظة متضمناً عدداً من الخدمات والاحتياجات الملحة ، منوّهاً ببعض الأولويات التي لابد من الاهتمام بها بشكل آني.

اللجنة الوزارية المكلفة أكدت على أهمية الاسراع في انجاز المشاريع المنفذة حسب الأولويات للنهوض بالاقتصاد الوطني ، والتركيز حالياً على المشاريع التي لها انعكاس مباشر على المواطنين وفق توجيهات سيد الوطن، مشيرين إلى زيارة منتظرة لرئيس الحكومة إلى المحافظة للوقوف على هذه المشاريع بالإضافة إلى ضرورة تتويج هذه الجولات بإشادة المشاريع الاستثمارية ومباشرة العمل بها من خلال التواصل الدائم بين مدراء الدوائر والمحافظ ومع الوزارات المعنية بشكل مباشر.

ونوهت اللجنة المكلفة إلى أهمية إنشاء معمل عصير في السويداء وتأمين أثمان المنتجات الزراعية للفلاحين اثناء الموسم ،و الآليات الثقيلة للاستثمار الزراعي ومتابعة فتح المعبر الحدودي مع الأردن والبحث عن سبل جديدة للتسويق ودعم الانترنت وتقويته بشكل عام وتوفره في المدارس للمساهمة في العملية التربوية مؤكدين أن جميع المقترحات والمطالب متابعة بشكل مستمر لإنجاز الممكن منها.

ركزت مداخلات رؤساء الدوائر على تأمين المحروقات والكهرباء وتنفيذ مشاريع الطرق والعقود المتعثرة والقروض ومحطات معالجة الصرف الصحي والمجمعات التنموية وتذليل الصعوبات في معاملات كافة المنشآت لجذب المستثمرين وإشراكهم في عملية البناء.

حضر الاجتماع الرفاق رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي وعضو اللجنة المركزية للحزب حسن الأطرش عضو قيادة الفرع وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي ومدراء الدوائر الرسمية.

اضافة تعليق