حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

خلال لقائة وجهاء العشائر وفعاليات المجتمع الأهلي في محافظة الحسكة .. الرفيق الهلال : السبب الرئيسي للحرب على سورية هو رفض شعبها وقائدها الخضوع للإملاءات الخارجية

تستكمل القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عقد لقاءاتها مع الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات السورية، حيث التقى اليوم الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب والرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية عدداً من وجهاء العشائر وفعاليات المجتمع المحلي وأهالي محافظة الحسكة وذلك في قاعة عطا الله حنا في فرع الحسكة للحزب.
وافتتح الهلال حديثه بنقل تحية وتقدير الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية مثمناً الدور الهام الذي لعبه وجهاء العشائر وفعاليات المجتمع المحلي ورجال الدين في الحفاظ على اللحمة الوطنية، وتجاوز المحنة التي مرت بها المحافظة حيث التف أبناؤها حول الجيش العربي السوري مثبتين أن قوة هذا الجيش وبنيته العقائدية أفشلت كل المخططات التي هدفت لضرب سورية .
كما نوه الرفيق الهلال إلى أن السبب الرئيسي للحرب على سورية هو رفض شعبها وقائدها الخضوع للإملاءات الخارجية، وكونها السباقة لرفع راية العروبة واحتضان المقاومة الفلسطينية ونشر الإسلام المعتدل البعيد عن التطرف والتكفير .
وأوضح الهلال أن لغة الحوار هي أساس التواصل بين المجتمع بكل فعالياته والدولة السورية، وأن ملتقيات حزب البعث متمسكة بالحوار البناء بين أطياف المجتمع السوري كافة لتعزيز المصالحات والتلاحم بين كل مكونات الشعب للبدء بإعادة إعمار سورية والتصدي للحرب الاقتصادية التي يشنها عليها أعداء العروبة في الغرب والولايات المتحدة الأمريكية بعد فشلهم في الحرب العسكرية.
وفي ختام حديثه قدم الرفيق الهلال شرحاً للواقع السياسي والعسكري في المنطقة مؤكداً أن نصر إدلب وشرق الفرات يلوح في الأفق القريب.
وبعد أن عبر المشاركون عن فخرهم ببطولات الجيش العربي السوري وجهوا تحية ولاء ووفاء إلى الرفيق الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية.
كما عرضوا القضايا التي تعاني منها محافظة الحسكة والتي تمحورت حول مجالات التسويات والمصالحات والمجالات الصحية والخدمية والزراعية، وتسهيل عودة الأهالي إلى قراهم التي طالتها يد الإرهاب.
وفي نهاية اللقاء عبر الرفاق عن تقديرهم لما دار فيه من حوار جاد و ملامسة مباشرة للقضايا الحياتية كما أعربوا عن تأييدهم لهذا النهج في التواصل المباشر مع المواطنين و ضرورة التأسيس على مخرجاته مشيرين إلى أنه النهج الأكثر جدوى و إيجابية.
حضر القاء الرفيق امين الفرع والرفيق رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي والرفيق المحافظ وعدد من القادة العسكرين في المحافظة وعدد من اعضاء مجلس الشعب

اضافة تعليق