حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

نقابة مقاولي الانشاءات في درعا تعقد مؤتمرها السنوي

انعقد المؤتمر السنوي العادي للهيئة العامة لفرع نقابة مقاولي الانشاءات بدرعا تحت شعار "سنعيد إعمار سورية لتعود كما كانت درة الشرق" بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا الرفيق محمد الهنوس ونقيب المقاولين المهندس محمد رمضان.

الرفيق أمين الفرع أشار الى دور المقاولين في قيادة معركة إعادة الإعمار ،حيث نحتاج الى مقاولين حيويين لبناء سورية الحديثة المنتصرة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد موضحا ان ما حصل في سورية هو مخطط خارجي يستهدف التدمير الممنهج للبنى التحتية في سورية وتقسيمها الى دويلات على خلفيات طائفية واثنية ،وبين أن سورية انتصرت بفضل انتصارات جيشنا الباسل الجيش العقائدي وشعبنا العظيم الصامد الذي جابه المصاعب لتبقى سورية صامدة منتصرة موحدة .

كما أكد الرفاعي ان استهداف سورية كان سببه التاريخ الثقافي و الحضاري لسورية و الثروات الاقتصادية بسورية وهو ما جعلها مطمعا للكثير.

بدوره الرفيق المحافظ اوضح دعم السلطة التنفيذية للمقاولين في المحافظة الذين التزموا بالمحافظة والذين يشكلون الخط الاول في معركة إعادة الإعمار خلال هذه المرحلة و واجبنا الوقوف معهم خلال الظروف الصعبة التي تواجهها المحافظة والعمل بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد لمجابهة الحروب التي تواهها سورية بكافة أشكالها ،مؤكدا ان سورية اليوم تعاني من نقص في المواد الأساسية نتيجة للعقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها ،ويقع على عاتقنا اليوم كسلطات بتأمين حاجات المواطن الأساسية ومستلزمات البناء من خلال العمل التشاركي لمعالجة الصعوبات و العمل على مشاريع جديدة تنموية استثمارية لتحسين الواقع المعيشي ضمن الامكانات المتوفرة والعمل على سياسة البدائل.

تضمن المؤتمر مناقشة واقرار التقرير السنوي لمجلس الفرع لعام ٢٠١٨ مع خطة عمل المجلس لعام ٢٠١٩ و بحث مقترحات وتوجيهات الرفاق أعضاء المؤتمر والتي تضمنت العمل على ايجاد برنامج مالي ومحاسبي للنقابة ،واجراء مطابقة مع جامعة العلوم والتقانة في الأسهم وتحصيل الايرادات المستحقة للنقابة منها ، وودراسة وضع الحسابات قيد التسوية والعمل على تسجيلها حسب الحسابات اللازمة لها ،وتسديد الالتزامات المستحقة على النقابة للغير.
إضافة لمطالبة الحضور بالموافقة على رفع معاش المساعدة الاجتماعية من /٨٠٠٠/ الى /١٠٠٠٠/ ،إضافة لتعديل ضابطية البناء العدلية بمحافظة درعا وتخفيض رسوم المخططات لتخفيض قيمة البناء.

حضر المؤتمر الرفيق خالد قناة رئيس مكتب الشباب و رئيس مجلس المحافظة و رئيس نقابة المقاولين بدرعا شحادة الطلب وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة.

اضافة تعليق