حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق الهلال: حربنا القادمة فكرية يقودها الكادر التربوي.. وعلينا الاستفادة من أخطاء الماضي.

عقد الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعاً ضم الكادر التربوي على مستوى القطر السوري، أكد فيه أن البلد ضرب في الأساس من خلال الفكر الهدام عندما غفلنا عن هذا الجيل، واستغل أعداؤنا هذا الفراغ مشدداً على أن حربنا القادمة ستكون فكرية يقودها الكادر التربوي لإعادة بناء البشر وترميم ما دمر من عقول أبناء سورية خلال سنوات الحرب الماضية، مع الاستفادة من أخطاء الماضي.

مؤكداً أنه عندما توجد الإرادة والتصميم نفعل المستحيل وعلى المعلمين مسؤولية أخلاقية كبيرة، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن التفرد والعمل بسياسة المؤسسات لتكون مصلحة الوطن فوق كل شيء.

من جانبه الرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية المركزي أشاد بجهود الكادر التربوي الذي ظل صامداً خلال سنوات الحرب وعمل في ظروف صعبة واستثنائية معرباً عن ضرورة تضافر الجهود من أجل الشهادات العليا الصادرة عن الجامعات السورية، وتهيئة الظروف والأجواء المناسبة لحسن سير العملية الامتحانية القادمة.

بدوره الرفيق عماد العزب وزير التربية قدم عرضاً تفصيلياً عن واقع عمل الوزارة مشدداً على ضرورة تقديم الدعم لترميم المدارس في المناطق المطهرة ورفدها بالكوادر اللازمة لمحو ما بثه أعداء الأمة في عقول أبنائنا من أفكار الإرهاب والتطرف والتكفير.

كما تركزت مداخلات الحضور حول دراسة زيادة أجور المعلمين وإحداث معاهد لإعداد المدرسين في ريف حلب المحرر وإعادة التوصيف لوظيفة المرشد النفسي.

حضر الاجتماع الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية والرفيق وزير التعليم العالي الرفاق امناء فروع ومحافظي حماه وادلب والرقة.

اضافة تعليق