حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

مادورو يتهم واشنطن وغوايدو بالتحضير لاغتياله

وجه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اتهاماً لواشنطن وغوايدو بتحضير خطة لاغتياله، وذلك في كلمة له أمام متظاهرين في تظاهرة لتأييده، وقال "تريد الإمبريالية الأميركية قتلي.. لقد قمنا بتفكيك خطة قام ترامب بتوجيهها شخصياً لقتلي.. لدينا دليل  قدم السيد ماريرو الدليل الذي قادنا إلى القبض على قائد شبه عسكري كولومبي بات في أيدي القضاء الفنزويلي. هم استأجروا مجموعات إرهابية".

مضيفاً أنه في الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك المزيد من الاعتقالات للإرهابيين الجدد، وسيكون من المبالغة التاريخية إذا مقارنة أدولف هتلر مع دونالد ترامب من حيث مستويات العنف، والإفلات من العقاب والحرب،

وفي السياق أكد وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز أنه تمت سرقة أكثر من ثلاثين مليار دولار من فنزويلا خلال الشهرين الماضيين، وتحويل أكثر من مليار دولار إلى حسابات شخصية لمعارضين في البلاد.

متهماً الولايات المتحدة بتمويل عمليات تجنيد مرتزقة أجانب مكلفين تنفيذ أعمال إرهابية بالتنسيق مع المعارضة، كما أعلن أرودريغيز متلاكه معلومات من أجهزة الاستخبارات تثبت أن هناك قتلة مجندين أرسلوا إلى كولومبيا بهدف تنفيذ اغتيالات انتقائية وتخريب مرافق عامة في البلاد.

اضافة تعليق