حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

تحركات شعبية في المحافظات السورية رفضاً لقرار ترامب بشأن الجولان السوري المحتل

خرجت تحركات حاشدة في المحافظات سورية اليوم رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالت ترامب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

ففي السويداء احتشد الأهالي بفعالياتهم المختلفة أمام مبنى المحافظة وعبروا بأشد العبارات عن رفضهم القاطع وإدانتهم إعلان ترامب، مشددين على أنه لا وزن له وباطل ولا يغير من حقيقة أن الجولان المحتل جزء من تراب سورية وجغرافيتها وتاريخها وعائد إلى حضن الوطن مهما طال الزمن

أما أهالي القنيطرة تجمّعوا بالآلاف تنديداً بالقرار وتأكيداً على التمسك بأرض آبائهم وأجدادهم في الجولان.

وفي حمص أدانت الفعاليات الفكرية والدينية والثقافية والشعبية خلال وقفة احتجاجية أمام مبنى فرع الحزب إعلان ترامب مؤكدين أن لسورية الحق في استعادة أراضيها المحتلة بكل الوسائل المنصوص عليها في القانون الدولي

إلى ذلك نظمت الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية في محافظة درعا وقفة احتجاجية تنديداً بإعلان ترامب ومؤكدين أن الجولان المحتل سيعود إلى سورية.

فيما نظمت الفعاليات الرسمية والشعبية وقفة استنكار أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة تنديداً بإعلان ترامب وللتأكيد على هوية الجولان السورية، ورفع المشاركون خلال الوقفة لافتات حملت عبارات تندد بالقرار الصهيوأمريكي حول الجولان المحتل وتؤكد على عروبة الجولان السوري موجهين التحية لأهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل.

كما نظم الآلاف من أهالي مدينة السلمية بمحافظة حماة وقفة احتجاجية ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل للكيان الصهيوني، وعبر الأهالي عن غضبهم الشديد من هذا القرار العدواني مؤكدين أنه باطل وليس له أي قيمة قانونية وهو مخالف لكل المواثيق الدولية.

وفي حلب احتشدت الجماهير في ساحة سعد الله الجابري استنكارا وتنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

كما احتشد الآلاف من أهالي اللاذقية بفعالياتهم المختلفة أمام مبنى المحافظة للتنديد بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل، وشددوا على أن الجولان جزء من تراب سورية ولن يغير إعلان ترامب من حقائق التاريخ والجغرافيا وأحقية السوريين باستعادة أرضهم المحتلة مبينين أن هذا الإعلان باطل ومخالف لأحكام القانون الدولي.

اضافة تعليق