حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

افتتاح معمل للأدوية البيطرية في المدينة الصناعية

تزامناً مع الذكرى الثانية والسبعين لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي.. وتحت رعاية الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين المساعد للحزب، افتتح الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية رئيس مكتبي العمال والفلاحين المركزيين، معمل "أسمى" لإنتاج الأدوية واللقاحات البيطرية وذلك في المدينة الصناعية بعدرا العمالية في ريف دمشق.

 

الرفيق عزوز أكد أن هذا الافتتاح يتزامن مع احتفالات الشعب السوري لذكرى تأسيس حزبنا العظيم وهو أيضاً رسالة لكل من استهدف سورية بكل مكوناتها وبناها التحتية من إنتاجها الزراعي وثروتها الحيوانية، مشيراً أن سورية أثبتت بأنها قادرة على إعادة إعمار نفسها وتستطيع بناء ما دمره الإرهابيون.

 

الرفيق عزوز بيّن أن هذه المعمل يُعد شكلاً من أشكال استثمار أموال النقابات للمساهمة في إعادة إعمار سورية وإعادة ما دمرته الحرب الكونية، مؤكداً أنه مهما زادت حدة الحصار على الشعب السوري إلا أنه سيحقق الانتصار بقيادة الرئيس بشار الأسد وسواعد الجيش الباسل.

 

بدوره وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أشار إلى أن هذا المعمل هو رصيد إضافي لكل المعامل الموجودة في سورية حيث يأمن تقريباً 70 % من احتياجات الأدوية البيطرية للثروة الحيوانية، منوهاً أن وزارة الزراعة تسعى لتشجيع الاستثمارات في الدواء البيطري والعمل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مؤكداً أن مخرجات هذا المعمل ستؤدي إلى تأمين الرعاية الصحية والبيطرية للثروة الحيوانية من خلال المعالجات التي ستتم بهذه الأدوية السورية التي تمتاز بالجودة العالية والنوعية المميزة.

 

وبيّن القادري أن التحدي الأكبر بالنسبة لوزارة الزراعة هو الالتزام بالجودة والنوعية والسعر لأن هذه المعايير هي من تعمل على نجاحه واستمراره، مشيراً أن هذا المعمل سيؤمن فرص عمل للأطباء البيطريين والمختصين والكيميائيين والعمالة الفنية من خلال المشاريع التي ستقدم ومنها إنتاج اللقاحات البيطرية.

 

من جهته، المدير العام سمير سباعي أوضح أن هذا المعمل عبارة عن شركة مساهمة قامت بها نقابة الأطباء البيطريين بالتعاون مع الأطباء البيطريين في كافة المحافظات لتكون شركة مساهمة تعود فائدتها للأطباء والنقابة وخزانة التعاقد، مبيناً أن المعمل يصدر الأدوية البيطرية إلى أكثر من 16 دولة وذلك ضمن معايير جودة الرعاية الصحية العالمية.

 

كما أشار سباعي إلى أن المعمل رغم أنه في الطور التجريبي فهو ينتج جميع أشكال الأدوية الصيدلانية أهمها 9 أصناف هي حقن المجترات، وسوائل للدواجن، وبودرة للدواجن متعددة بين (الفيتامينات والانتي بيوتك ومضاد الطفيليات الداخلية والخارجية)، ومن أجل الخطة المستقبلية للدواء أكد أنه تم التسجيل في وزارة الزراعة لـ 70 صنف ب 7 خطوط إنتاج على نظام الـ G.N.G .

اضافة تعليق