حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق الهلال من مدينة القنيطرة في ذكرى الجلاء: إعلان ترامب عن الجولان مجرد أوهام لا معنى لها.

برعاية الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الجمهورية أقامت محافظة القنيطرة اليوم احتفالاً مركزياً تمجيداً للذكرى الثالثة والسبعين لعيد الجلاء وذلك في مدينة البعث بالقنيطرة.

الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب ممثل راعي الاحتفال افتتح حديثه بنقل تحية ومحبة الرئيس بشار الأسد إلى أهالي القنيطرة مهنئاً إياهم بذكرى ملحمة الجلاء التي ازدادت أهمية اليوم لأنها تأتي في وقت نعزز فيه تصدينا لمن يحاول إخضاعنا وتدميرنا انتقاماً من مواقف هذا الشعب الذي أبى الخضوع، وسار خلف قائده الذي أضحى اليوم رمزاً للاستقلال والعزة والكرامة.

ونوه الهلال بأن السوريين كما انتصروا في الثورة السورية الكبرى ضد المحتل الفرنسي سينتصرون ويحتفلون بجلاء الإرهاب عن إدلب والرقة، وتحرير الجولان وكل شبر من أرض الوطن.

وأضاف الرفيق الهلال بأن الحرب التي شنت على سورية متعددة الأبعاد تكاملت فيها جميع أشكال الحروب من حرب عسكرية وحرب عصابات وأخرى إعلامية ونفسية، وكان آخرها حرب المقاطعة والحصار، شاركت فيها قوى الهيمنة والاستعمار الجديد والصهيونية إضافة إلى العملاء في منطقتنا العربية.

كما ثمن الأمين العام المساعد موقف أصدقاء وحلفاء سورية الثابت المناهض للهيمنة والعدوان والاحتلال و الذي يسعى لبناء نظام عالمي أفضل يليق بإنسانية الانسان. مؤكداً أن سورية تسجل اليوم صفحة متجددة في تاريخها وتاريخ المنطقة والعالم, صفحة جلاء جديد هو جلاء الإرهاب والمحتلين عن أرضنا الطاهرة, مشدداً على أن كل من عرف الشعب السوري يعي تماماً أن هذا الشعب تشبع بتقاليد الكفاح والمقاومة وحماية الاستقلال.

وفي ختام حديثه نوه الهلال بأن إعلان ترامب عن الجولان مجرد أوهام لا معنى لها وتصريحاته تؤكد حماقة قائلها وتعريه أمام المجتمع الدولي والعالم أجمع.

من جانبه الرفيق بسام إبراهيم وزير التعليم العالي هنأ أهالي القنيطرة بذكرى عيد الجلاء مشيراً إلى ضرورة إيلاء جيل الشباب الاهتمام الأكبر لما لهم من دور هام في المرحلة المقبلة وهي إعادة إعمار سورية.

وبدوره الرفيق أحمد الشاطر ألقى كلمة المنظمات الطلابية والعربية التي أكد خلالها أن السوريين وبتصديهم لهذه الحرب الكونية قارعوا الإرهاب نيابة عن العالم كله.

ومن جانبه محافظ القنيطرة أكد على تمسك أهالي القنيطرة بالجولان السليب الذي سيعود عاجلا أم آجلا للجمهورية العربية السورية، فالحق المغتصب لابد أن يعود لأصحابه مهما طال الزمن.

ثم قدم الرفيق عمار ساعاتي عضو القيادة المركزية رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية وثيقة عهد بالدم للرفيق الدكتور بشار الأسد باسم طلبة الجولان السوري المحتل تلاها افتتاح معرض الجولان العربي السوري وعرض فيلم وثائقي عن الحركة الطلابية السورية في كلية التربية، وافتتاح فرع القنيطرة للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

شارك بالاحتفال الرفيق حموده الصباغ رئيس مجلس الشعب والرفيق عماد خميس رئيس مجلس الوزراء والرفيق حسين عرنوس عضو القيادة المركزية والرفاق أعضاء القيادة المركزية والرفيق إبراهيم الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية، إضافة لأمناء فروع ومحافظي كل من القنيطرة، دمشق، ريف دمشق، درعا والسويداء، وأمناء فروع من جامعة حلب وتشرين والبعث ودمشق وبعض رؤساء الجامعات.

اضافة تعليق