حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

برعاية الرفيقة الحمصي.. نقابة أطباء الأسنان تعقد مؤتمرها الثاني والأربعين.

برعاية الرفيقة المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية - رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وتحت شعار"علينا أن نفكر فيما نستطيع أن نعمل، وفيما نستطيع أن نعمله في كل مكان"، عُقد المؤتمر السنوي الثاني والأربعون لنقابة أطباء الأسنان في سورية في فندق الشام بدمشق.
الرفيقة الحمصي أكدت أن سورية انتصرت ودحرت الإرهاب في مكان تلو الآخر وعاد الأمن والأمان لمئات القرى والبلدات التي حررها الجيش العربي السوري، مشددة على أن هذا التحرير مستمر حتى التخلص من جميع بؤر الإرهاب، ومبينة أن من يقرأ المفردات السياسية المتسارعة يرى أن هناك إحباطاً لكل الدول التي تكالبت على سورية.
وأوضحت الرفيقة الحمصي أن عمل طب الأسنان يُحتم السعي إلى تطوير هذه المهنة التي تهتم بالإنسان باستمرار، خاصة بعد ما عاشته سورية من حرب ظالمة أفرزت الكثير من الأزمات والمشاكل ولاسيما فيما يتعلق بجرحى الجيش السوري، متمنية التقدم والنجاح للمركز الأكبر الذي سيرى النور قريباً بالتعاون مع الجهات المعنية ليتمكن من تقديم المساعدة لكل محتاج لايستطيع تحمل تكاليف العلاج.

وزير الصحة نزار يازجي أشار إلى أن الوزارة الصحة تعمل على خلق توازن بين مسارات عملها كافة من توفير الخدمات الطبية المجانية وتعزيز المخزون الاستراتيجي للأدوية النوعية والمسلتزمات الطبية واللقاحات.
وفيما يخص خدمات صحة الأسنان والفم أكد الوزير يازجي أن الوزارة تسعى للتوسع بفتح مراكز تخصصية سنية جديدة وتأهيل العيادات المتضررة وتزويدها بالتجهيزات المطلوبة، مشدداً على عمل وزارة الصحة في الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة التربية وإجراء مسح شامل لصحة الأطفال في المدارس من عمر 7 إلى 13 سنة.

فاديا ديب نقيب أطباء الأسنان في سورية – رئيس المؤتمر أكدت أن انعقاد هذا المؤتمر جاء لتقييم أداء عام مضى، تنطلق فيه نقابة أطباء الأسنان بتوصيات وتوجيهات القيادة السياسية والحكومية لتواكب النهوض الوطني وتكون سورية مركزاً عالمياً في طب الأسنان.
وفي إطار برنامج التدريب المستمر أكدت د. ديب أن النقابة تسعى إلى برمجة وتطوير اللقاءات العلمية والدورات التدريبية في المحافظات كافة ضمن أسس منظمة بما يضمن حصول طبيب الأسنان على الحد الأدنى من النقاط المطلوبة وهي 250 نقطة علمية خلال خمس سنوات بصورة سلسة وغير مربكة لهم، منوهة بأن النقابة تسعى لإحداث فروع لمركز الاختصاصات في المحافظات وذلك ضمن المعايير التي تضعها وزارة الصحة ليكون المشروع متكاملاً ولتحقيق الهدف الأسمى ضمن سياسية العمل الجماعي.في نهاية المؤتمر تم تسليم دروع تكريمية باسم الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب ولرواد المهنة والموظفين القائمين عليها.
حضر المؤتمر أمناء الفروع الحزبية لريف دمشق وحمص والقنيطرة، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، إضافة لرؤساء الجامعات، أعضاء مجلس الشعب، معاوني الوزراء، أعضاء قيادات الفروع وأعضاء المكاتب التنفيذية، عمداء وأساتذة الجامعات، مدراء الصحة في المحافظات.

اضافة تعليق