حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

تدشين النصب التذكاري لشهداء الجيش بريف حمص الشرقي

برعاية الرفيق عمر حورية أمين الفرع تم صباح يوم أمس الإثنين تدشين النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي السوري و الذي أقامه نادي العطاء السوري التطوعي..بحضور الرفيق عزام ميلاد رئيس مكتب التنظيم والرفيق مفلح عازار رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات وذلك في قرية السنكري بريف حمص الشرقي .

وفي كلمة له ممثلاً عن راعي الاحتفال الرفيق ميلاد مخاطباً الرفاق والسادة الحضور :

أيها الأهل والأحبة الكرام الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر مقولة عظيمة ومضيئة للقائد المؤسس حافظ الأسد في تكريم الشهادة والشهداء , نستذكرها ونحن نقف أمام هذا النصب التذكاري في قرية السنكري العزيزة على قلوبنا جميعاً والذي تم بناؤه بمساهمة كريمة من أهالي هذه المنطقة المعطاءة , نحيي اليوم قيم الشهادة التي تحلى بها شهداءنا من عسكريين ومدنيين , الذين عاهدوا فصدقوا ودعاهم الوطن فأسرعوا ، فهم الرجال الذين يجب أن ننحني أمام ذكراهم تعظيماً وإجلالاً .. مشيراً إلى إن تاريخ الشهداء في وطننا .. سلسلة طويلة من التضحيات ..التي سطرت بدماء أشرف الناس، وأحيت بها التراث العربي الأصيل ، فكان السوريون نموذجاً يحتذى به في الشجاعة والرجولة والإقدام والتضحية . في سورية الأبية كل مواطن منا مشروع شهادة ، وصرخة شجاعة تقول فداك يا وطني، فلولاك ما استبسلوا، ولولاك ما قاتلوا، ولولاك ما انتصروا، ولولاك ما استشهدوا .. منوهاً باننا نحن كشعب سوري ننحني بكل احترام أمام رجال القوات المسلحة حماة الديار بفخر وإجلال , فهم الذين صانوا الحرية والاستقلال بالنضال والتضحيات, ورووها بدمائهم الزكية العطرة , لقد أظهروا الروح القومية والوطنية التي تجلت في كل شبر من أرض الوطن ودافع رجالها بكبرياء وشرف عن وحدة بلادهم فكان الثمن قافلة من الشهداء الذين سقطوا في مواجهة قوى الغدر وكل من تربص شراً بسورية .. لافتاً الى انه اليوم تعيش بلادنا حرباً كونية تستهدف وجودها وتسعى لتدمير الحياة بها.. لكن هيهات أن يحقق الأعداء أحلامهم العدوانية . فليس هناك من قوة على الأرض يمكنها الوقوف بوجه شعب أبي فيه جيش عقائدي سليل البطولات التاريخية الذي حمى وصان وحدة سورية . والدماء الطاهرة التي بذلها هؤلاء الأبطال ستزهر قريباً بالنصر لسورية و شعبها .

وفي ختام حديثه توجه بالتحية لأهل شهدائنا الأبطال الذين دافعوا عن سورية بكل صدق و إخلاص.. وقدموا أغلى ما لديهم .. وسلاماً لقواتنا المسلحة الباسلة .. حماة الديار .. و تحية لشعبنا الصامد في وجه العدوان ولحزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي بقيادة أمينه العام السيد الرئيس بشار الأسد حماه الله ورعاه.

تخلل حفل التدشين كلمة لذوي الشهداء القتها الرفيقة حميدة الأخرس وكلمة الجيش العربي السوري ألقاها سيادة العميد حسن الاحمد رئيس فرع التوجيه السياسي بقيادة المنطقة الوسطى وبعد ذلك تم رفع علم الجمهورية العربية السورية في سماء قرية السنكري.

شارك بالحضور الرفيقة رنا سليمان عضو مجلس الشعب وعدد من الرفاق والسادة أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة حمص وقيادة شعبة المخرم للحزب وعدد من الرفاق والسادة في الحزب والدولة .

 

اضافة تعليق