حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

برئاسة الرفيق الشوفي .. مجلس المعلمين يناقش واقع العملية التربوية في سورية

عقد المجلس المركزي لنقابة المعلمين اجتماعه اليوم ، برئاسة الرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي الذي اشاد بدور المعلمين في بناء الفكر والانسان ، لأنه لا نستطيع ان نبني وطن دون العلم والمعرفة حتى تبقى سورية في الصف الاول كما عاهدنا سيد الوطن الامين العام للحزب الدكتور بشار الاسد، منوهاً ان سوية العمل تتطور باستمرار بما يلائم الظرف والمكان الذي نعمل من خلاله .

وشدد الرفيق الشوفي على دور النقابة بأن تكون البيت التربوي الاخلاقي و بيت العلم والمعرفة وان تبقى صناعة وطنية بإمتياز لتطوّع الكلمة وتخدم منهجية سورية الوطنية والعروبية، موضحاً ضرورة أن نصنع من الحرف حالة وطنية تكون مؤثرة كالانتصارات التي يحققها بواسل الجيش على كامل الاراضي السورية

وبيّن الرفيق الشوفي ان هذا الاجتماع يعتمد على التجارب والقرارات التي اُتخذت في الاجتماع السابق ، مؤكداً أن يكون الطرح موضوعي ومنطقي يتوافق مع عمل النقابة ويشير للأخطاء بما يخدم عملها .

بدوره الامين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل اشاد بالعلاقات المتينة التي تربط نقابة المعلمين في سورية باتحاد المعلمين العرب ، مؤكداً ان دمشق ستبقى الملجأ الامن لكل المقاومين في الوطن العربي .

من جهته نقيب المعلمين في سورية الرفيق وحيد الزعل تحدث عن الاجراءات التي قامت بها نقابة المعلمين خلال الفترة الماضية وماتم انجازه من خطط العمل ووضع حلول للصعوبات التي تعترضها .

الرفيق فرحات شابخ نقيب المعلمين في الجزائر :اكد ان الجزائر حكومة وشعباً مع سورية وهي الى جانبها منذ بدء الحرب الارهابية عليها ، مشيراً ان سورية سيبقى دورها فعال في اتحاد المعلمين العرب، وان نقابة المعلمين السوريين تعمل جاهده على بناء جيل سليم ومعافى قادر على صناعة مستقبل سورية .

نقيب المعلمين في اليمن محمد حنظل : اكد ان سورية هي الحاضنة للأمة العربية ، مبيناً انه كما انتصرت سورية على الارهاب فإن اليمن سينتصر على ارهاب آل سعود وحلفائه .

وتركزت المداخلات حول واقع العملية التربوية في سورية وتمت الاجابة على اسئلة الحضور من قبل اعضاء المكتب التنفيذي .

 

اضافة تعليق