حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق بلال: المنظومة التعليمية مستمرة رغم كل الأعمال الإرهابية التي استهدفتها

تابع المجلس المركزي لنقابة المعلمين عقد جلساته بحضور الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية, رئيس مكتب التعليم العالي المركزي والرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي.

وتحدث الرفيق بلال عن استمرار منظومة التعليم العالي في سورية على الرغم من كل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي استهدفت بنية التعليم في سورية وبقيت تقوم بدورها المطلوب منها بفضل الدعم المقدم من القيادة وعلى رأسها الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الأسد وبفضل إصرار العاملين في هذا القطاع وإصرار الطلبة.

وأكد الرفيق بلال على أن التعليم العالي في سورية متطور ويقدم بشكل مجاني وهذا غير موجود في معظم دول العالم.
كما ركز على القضية الأخلاقية في التعليم" فالعلم يبدأ ولا ينتهي إلا بنهاية العالم"، فالمعلم يمثل العلم والمعرفة والأخلاق قبل كل شيء.

كما قدم عرضا سياسيا شاملا عن قوانين تنظيم الجامعات وقانون التفرغ العلمي, وأجاب عن تساؤلات الحضور وأشاد بدور النقابة في استمرار العملية التعليمية وقدر جهودها الرامية إلى تحسين التعليم وتطويره نحو الأفضل

وبدوره تحدث الرفيق الشوفي عن دور العلم والتعليم في بناء الفكر والإنسان، فليس هناك أعظم من أن ينال الإنسان شرف المعلم . وتحدث عن أهمية وضع ضرورة القضايا والمشاكل التي تعاني منها العملية التعليمية في أولويات جدول الأعمال.

اضافة تعليق