حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

درعا : مهرجان سياسي بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة والذكرى الخامسة والأربعين لعملية الخالصة الاستشهادية وتضامنا مع الجولان والقدس أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجان سياسي وحفل فني بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي الذي اشاد بالعملية البطولية التي قام بها ابناء الشعب الفلسطيني رغم الأمكانيات المتواضعة مؤكدا أن هذه البطولات والتضحيات مستمرة حتى تحرير آخر شبر من أراضي فلسطين المحتلة ، لافتا الى استمرارية المقاومة الفلسطينية على الجبهات وصمود هذا الشعب والذي شكل أسطورة النضال العربي.

كما بين الرفاعي أن محاولات المستعمر الصهيوني في تطبيع الشعب الفلسطيني وادعائهم بأن فلسطين هي الوطن القومي لليهود هي باطلة مؤكدا أن فلسطين أرض عربية وحق العودة هو حق مقدس للأجيال القادمة ولا أحد يملك حق التنازل عنه .

كما أشار الى دور الظروف الدولية في تسويق أكذوبة الوطن القومي لليهود إضافة للمخططات الصهيوأمريكية والتي فشلت بفضل إرادة وصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني ، ومؤكدا واجبنا اليوم كبعثيين في الحفاظ على حقوق الأمة العربية واستعادة كافة الأراضي العربية المحتلة .

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي القاها السيد رامز المصطفى أكد خلالها استمرارية القضية الفلسطينية و رفض اغتيالها وتصفيتها وذلك بفضل إرادة شعبها البطل الذي قدم قوافل الشهداء والأسرى والأبطال لحماية حق العودة بدماء ابنائها .

كما بارك للشعب السوري بمناسبة عيد الجلاء هذه المناسبة العظيمة التي دحر بها الشعب السوري المستعمر الفرنسي ليستقل ويشكل القاعدة والحاضنة للشعب الفلسطيني ،كما استعرض بطولات ابناء الشعب الفلسطيني بالعملية الخالصة التي جسدت القومية العربية وغيرها من العمليات البطولية الاستشهادية التي أكدت تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة

مؤكدا ان القضية الفلسطينية تمر اليوم بأخطر مراحلها للجهود الكبيرة المبذولة لتصفيتها عبر ما يسمى بصفقة القرن ومسؤولية الشعوب العربية في احباط هذه المحاولات للحفاظ على القضية الفلسطينية المركزية .
كما تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية الغنائية و الراقصة و قصائد شعرية تتغنى بفلسطين و شعبها المقاوم.

حضر الحفل الرفيق غسان الزرزور رئيس مكتب التربية و نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة السيد عبدو الخشارفة وعدد من قيادات الفصائل الفلسطينية المقاومة بدرعا.

اضافة تعليق