حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بمناسبة السادس من أيار...حفل فني بمدارس أبناء الشهداء

بمناسبة عيد الشهداء أقامت المديرية العامة لمدارس أبناء الشهداء حفلا تضمن عروضا فنية وأغاني وطنية وفقرات فلكلورية عبرت عن الفخر والاعتزاز بالشهداء وتضحياتهم وذلك في مقر المديرية بدمشق.
وأكدت مدير عام مديرية مدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح في كلمة لها خلال الحفل أهمية الشهادة في صون الوطن والدفاع عنه مشيرة إلى حرص الدولة على تقديم الرعاية والاهتمام لأبناء الشهداء تقديرا ووفاء لتضحيات آبائهم الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل عزة الوطن ومنعته.
وخاطبت فلوح بنات وأبناء الشهداء بالقول: “ارفعوا رؤوسكم وافخروا بآبائكم فهم من صنع المجد لسورية وأنتم ستصنعون مستقبلها”.
وبتصميمهم وإرادتهم جدد أبناء الشهداء العهد على بناء مستقبل الوطن وقال الطالب يزن محمود: “أبناء الشهداء هم أطباء ومهندسو ومعلمو سورية في المستقبل الذين سيعيدون لها ألقها وازدهارها” بينما وعد ليث حاتم عبود بالاجتهاد والمثابرة في دراسته ليرفع اسم والده ووطنه عاليا وحيا حسين رمضان رجال الجيش العربي السوري الذين يسطرون ملاحم البطولة والشرف.
ووصف وسام ابن الشهيد فادي الصفدي الشهداء بأنهم “أكاليل الغار” فيما قال أحمد العجلوني: “خسرناهم لكننا كسبنا الوطن” مشيرا إلى أنه بسبب تضحيات الشهداء نعيش اليوم بسلام.
وعاهدت الطالبة زينب ميا روح والدها بأن تسير على درب البذل والعطاء في سبيل رفعة الوطن فيما ترجمت نور عبد المجيد علي شوقها وحبها لوالدها بالقول: “لا أبكي على غيابه بل أفخر أني ابنة شهيد ضحى بروحه فداء للوطن”.
المصدر: سانا

اضافة تعليق